facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فتح المحميات الرعوية في محافظة الكرك امام مربي الثروة الحيوانية

10-03-2013 03:59 PM

عمون - قررت وزارة الزراعة اليوم الاحد فتح المحمية الرعوية في محافظة الكرك امام الثروة الحيوانية لرعي الغطاء النباتي مقابل أجور رمزية.

وقال مدير زراعة محافظة الكرك المهندس احمد المدادحة ان السماح لمربي المواشي بالدخول لهذه المحميات الرعوية المتطورة التي تم زراعتها في السنوات الماضية على مساحة تقدر بحوالي 17 الف دونم موزعة في مختلف الوية المحافظة يهدف الى التخفيف عليهم جراء تكاليف شراء الاعلاف الناشفة في هذا الموسم.

واضاف لوكالة الأنباء الأردنية انه تم تنظيم عملية دخول المراعي بموجب رخص بأعداد المواشي حسب حمولة كل محمية من قطعان المواشي بواقع 6 الاف راس لمحمية اللجون والشريف ومحمية مراعي نخل بخمسة الاف راس ومحمية فقوع بخمسة الاف راس.

ودعا اصحاب الثروة الحيوانية الى مراجعة مديريات الزراعة في الوية المحافظة للحصول على الرخص التي تمكنهم من رعي مواشيهم في تلك المحميات بواقع خمسة فلسات للراس الواحد يوميا ولمدة 15 يوما. بترا





  • 1 عارف البير وغطاه 11-03-2013 | 07:36 AM

    هذا تخبط ما بعده تخبط، من اتخذ هذا القرار البائس؟
    هذه المحميات ملكية عامة للوطن وكل مواطنيه وصرف الوطن أموالاً وجهوداً لبعث الحياة فيها ولا يجوز أن تقدم هدية لقلة من رعاة الماعز الذين سيدمرونها في بضعة أيام إذ لن يغادرونها بل سيبيتون الليل فيها. أستصرخ جمعيات حماية البيئة والطبيعة التدخل قبل تنفيذ هذا القرار الجاهل.

  • 2 عارف البير وغطاه 11-03-2013 | 07:56 AM

    أوقفوا هذا القرار ...الذي اُتخذ في الظلام ودون التشاور مع جمعيات حماية الطبيعة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :