facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر يعرض هموم السياحة الأردنية


09-03-2013 03:28 PM

عمون - كشف رئيس لجنة السياحة والاثار في مجلس النواب النائب عدنان الفرجات عن توجه لعقد مؤتمر وطني في وقت قريب لكافة الفعاليات والاطياف السياحية في المملكة لمناقشة التشريعات والقوانين النافذة المتعلقة بالشأن السياحي.

واضاف النائب الفرجات لـ(بترا) اليوم السبت ان المؤتمر سيناقش كذلك كافة الهموم والمشاكل التي يعاني منها قطاع السياحة الاردني للخروج بتصور وطني وشامل لمعالجة مشاكل هذا القطاع وتعزيز تنافسيته المحلية والاقليمية والعالمية.

واضاف ان السياحة الاردنية باتت مرهونة بالاوضاع السياسية والاقتصادية الاقليمية والدولية ما ادى الى تعثر هذا القطاع وتراجع ادائه وايراداته على الخزينة الى جانب الاثار السلبية لهذا التراجع على الاقتصاد الوطني والاوضاع المعيشية للعاملين في السياحة في مختلف مناطق المملكة.

وعزا رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية تعثر قطاع السياحة في الاردن الى ما اعتبره تغول بعض المتنفذين في هذا القطاع بموجب بعض القوانين والتشريعات في ظل ضعف القوانين الناظمة للعملية السياحية.

وقال ان الكثير من القوانين والتشريعات الناظمة للعلمية السياحية في الاردن اصبحت بحاجة الى مراجعة شاملة للمساهمة في تصويب اوضاع القطاع السياحي الاردني وبما يساعد على تحقيق الاستثمار الامثل لمقومات السياحة الوطنية ويحافظ على حقوق العاملين في هذا القطاع.

وقال ان الاردن يزخر بالكثير من المقومات السياحية التي تؤهله لان يكون مقصدا سياحيا رئيسا للمجموعات السياحية العالمية ما يحتم على الجميع العمل بجد لاستثمار هذه المقومات وتسويقها بشكل جيد ومناسب.
واكد النائب الفرجات حرص لجنة السياحة النيابية على اعادة الاعتبار للسياحة الوطنية والمنتج السياحي الاردني وتعزيز حضوره في السوق السياحية الاقليمية والدولية.





  • 1 د.ابراهيم بظاظو 09-03-2013 | 04:01 PM

    يجب العمل على إعادة توزيع مكتسبات التنمية السياحية في الأردن

  • 2 معن 09-03-2013 | 05:13 PM

    انانويت صيف عام 2012 ان اذهب الى مقام النبى موسى عليه السلام

    لكنى لم استطع لهذا السبب انا عاتب على المظهارات التى تحدث فى البلاد بين فتره و اخرى

  • 3 ابو سند 11-03-2013 | 01:04 AM

    لماذا تعادل كلفة اقامة اسبوع في شرم الشيخ كلفة اقامة يوم في العقبة ؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :