facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفاو: استقرار أسعار الغذاء العالمية في فبراير


07-03-2013 04:24 PM

عمون - قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" اليوم الخميس، إن أسعار الغذاء العالمية استقرت في فبراير، إذ عوض هبوط أسعار القمح ارتفاع أسعار الزيوت ومنتجات الألبان وتوقعت المنظمة ارتفاع إنتاج القمح في 2013.

وبلغ مؤشر الفاو لأسعار الغذاء الذي يقيس التغير الشهري في سعر سلة تتكون من الحبوب والبذور الزيتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر 210 نقطة في فبراير دون تغير عن يناير.

وتوقعت المنظمة ومقرها روما أن يبلغ إنتاج القمح العالمي 690 مليون طن في 2013 بزيادة 4.3% من 2012 ومسجلا ثاني أكبر محصول على الإطلاق بعد محصول عام 2011.

ورفعت أيضا توقعاتها لمحصول الحبوب العالمي في 2012 بمقدار أربعة ملايين طن إلى 2.306 مليار طن.

وقالت الفاو إنها تتوقع الآن أن تبلغ مخزونات الحبوب العالمية 499 مليون طن لدى إغلاق موسم الحصاد الذي ينتهي في 2013 وذلك بزيادة أربعة ملايين طن من تقديرها السابق في فبراير. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :