facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برنامج الامم المتحدة الانمائي ينهي خطته التدريبية في المفرق


06-03-2013 09:08 PM

عمون - انهى برنامج الأمم المتحدة الانمائي اليوم خطته التدريبية في محافظة المفرق الممول من الحكومة اليابانية وبالتشارك مع عدة جهات حكومية ومؤسسات خاصة.
وقال مدير البرنامج في الاردن خالد قباجة انه تم تنفيذ برنامجين تدريبيين في المحافظة بمشاركة 60 شابا وشابة ، مشيرا الى ان كل برنامج استمر ستة اشهر حصل خلالها المتدرب على دورة تأهيلية نظرية مدفوعة الاجر تمهيدا للعمل لدى مؤسسات حكومية وقطاع الخاص.
وأضاف قباجة خلال ورشة عمل تقييمية للبرنامج اليوم الاربعاء في مقر هيئة شباب كلنا الأردن / المفرق ، جمعت المتدربين مع ممثلي بعض المؤسسات الرسمية والأهلية التي استضافت المتدربين خلال فترة تدريبهم ، ان اللقاء يهدف للتعرف على ايجابيات البرنامج وسلبياته لتنفيذ برامج تدريبية في الاشهر القليلة المقبلة وتحقيق فرص نجاح اكبر لتعميم الفائدة وتسهيل الحصول على فرص عمل للشباب المتعطلين عن العمل.
وبين ان عددا من المشاركين في البرنامج حصلوا على فرص عمل وتم تثبيتهم في المؤسسات التي تدربوا فيها ، في حين ان الاخرين حصلوا على شهادات خبرة من البرنامج تؤهلهم للحصول على فرص العمل"، مشيرا الى ان البرنامج شمل محافظات، معان، والمفرق ومادبا .
وأكد ان البرنامج التدريبي الثالث من خطة العمل الذي سينفذ في ست محافظات اخرى بمعدل مئة متدرب في كل محافظة، سيتضمن دورات تدريبية جديدة للمتدربين تشجعهم على انشاء المشاريع الخاصة واكسابهم مهارة كيفية ادارتها والمنافسة في سوق العمل.
وبين ان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن، هو شريك حيوي وموثوق، يعمل على دعم الأردن في مساعيه للقضاء على الفقر، وتحقيق الأهداف الإنمائية الألفية، وضمان تحقيق تنمية بشرية مستدامة وتعزيز الحاكمية الرشيدة وحماية البيئة ومواجهة التحديات المناخية موضحا ان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يولي اهتماما إضافيا بضمان ربط معارف الأمم المتحدة في العالم بالمملكة، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وضمان مشاركة الشباب في البرامج التنموية، وتعزيز التوجه الوطني لتفعيل حقوق الإنسان في المملكة.
وأكد منسق هيئة شباب كلنا الاردن في المفرق صدام خوالده ان الهيئة كمستضيفه لهذا البرنامج لن تألو جهدا لتقديم كافة التسهيلات والدعم الفني واللوجستي اللازم لإنجاحه واستمراريته من اجل الوصول الى الهدف الأسمى وهو توفير فرص عمل للشباب.
وأشار الى ضرورة بناء شراكات حقيقه مع مؤسسات القطاع الخاص والتي يركز اصلا عليها البرنامج وذلك لضمان تشغيل الشباب المتدربين وايجاد فرص عمل حقيقة ودائمة لهم .
وجرى حوار موسع مع الشباب والشركاء حول مكامن القوة والضعف في البرنامج والاجراءات المتبعة في التنفيذ لتلافي الضعف في البرنامج المقبل، ولاستقطاب متدربين من المناطق البعيدة عن مركز المحافظة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :