facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النقل البري تعتزم اطلاق حملة عن مخاطر القيادة بدون رخص


04-03-2013 02:37 PM

عمون - تعتزم هيئة النقل البري اطلاق حملة توعية للناقلين والسائقين في قطاع النقل البري عن مخاطر القيادة بدون الحصول على رخص تخولهم لذلك، بهدف التوعية بتأثير هذه المشكلة على السلامة العامة، والتامين والنتائج السلبية الاقتصادية والاجتماعية التي قد تنشأ عنها.

ولغايات الاعداد لهذه الحملة عقدت هيئة تنظيم النقل البري الاثنين اجتماعاً تنسيقياً برئاسة المدير العام المهندس جميل مجاهد، مع الجهات ذات العلاقة لمناقشة محاور الحملة والجوانب التي سيتم اثارتها، ووجهات النظر والمقترحات بين الحضور حول رسائل الحملة ووسائلها وكذلك الاتفاق على تحديد الموعد الزمني للحملة واختيار شعارها وخطة العمل لإطلاقها.

وحضر الاجتماع مندوبون عن كل من مديرية الامن العام/ ادارة السير المركزية والدوريات الخارجية، ونقابة اصحاب الباصات الاردنية ، وميناء الحاويات، وهيئة التأمين، ونقابة اصحاب الشاحنات، واتحاد شركات التامين، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية، والجمعية الاردنية للوقاية من حوادث الطرق، ونادي السيارات الملكي، وشركة نافذ. واشاد الحضور بالجهود المبذولة من قبل الهيئة، ومبادرتها في تسليط الضوء على هذه الظاهرة وسعيها المستمر لتحقيق التشاركية مع الجهات المختصة وتكثيف الجهود للوصول الى رؤية مشتركة، تحقق المصلحة العامة للوطن وتفعيل دور الجهات المعنية، وزيادة الوعي لدى السائقين واصحاب الشركات.

وبحسب دراسة اجريت عام 2011 حول واقع حال النقل البري في المملكة فان العديد من السائقين غير المؤهلين يمارسون القيادة بطريقة غير قانونية واكثر من 35 بالمئة من السائقين يقودون بدون رخص تخولهم لذلك واكثر من 600 سائق غير اردني يمارسون القيادة في المملكة بصورة غير قانونية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :