facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اضراب للعاملين في مديرتي الاشغال العامة والمياه في الطفيلة


03-03-2013 03:22 PM

عمون - نفذ العاملون في مديرية الأشغال العامة في محافظة الطفيلة اليوم الأحد إضرابا عن العمل أمام مبنى المديرية، مطالبين برفع علاوة غلاء المعيشة الى 135 دينارا، وتحسين ظروفهم المعيشية بزيادة رواتبهم التي وصفوها بالمتدنية.

كما طالبوا بتثبت عمال المياومة، إلى جانب تنفيذ مطالبهم حيال علاوات غلاء المعيشة وصعوبة العمل، في وقت أكد فيه مصدر من المديرية انه تم رفع مطالب المحتجين لوزارة الأشغال العامة لدراستها وتنفيذها وفق الامكانات المتاحة . بدورهم واصل العاملون في إدارة مياه الطفيلة لليوم الخامس على التوالي اعتصامهم، مطالبين بتلبية مطالبهم التي وصفوها "بحقوقهم الشرعية" وعلى رأسها رفع علاوة غلاء المعيشة من 110 دنانير إلى 135 دينارا في وقت قاموا فيه بإغلاق بوابة المبنى الرئيسية بإقفالها ولحامها بالأكسجين، متخذين رصيف الشارع الرئيسي مكانا لإضرابهم.

ورفضوا تقديم أي شكل من الخدمات الرئيسية للمواطنين ومنها ضخ المياه لجميع مناطق الطفيلة وعدم استلام المستحقات المالية للفواتير تعبيرا عن احتجاجهم على المطالب التي قدمت لوزارة المياه والري .
وطالبوا بإعادة علاوة العمل الإضافي كما كانت عليه سابقا والبالغة 50 بالمئة ، علاوة على المطالبة بصرف علاوة بدل تنقلات أسوة بباقي الموظفين في الوزارات الأخرى وإدخال العمل الإضافي في الراتب المحول إلى الضمان الاجتماعي .

كما أكدوا على ضرورة معادلة شهادات حملة الدبلوم المعينين على الفئة الثالثة، وصرف حوافز ومكافآت لكل موظف بشكل شهري أسوة بالدوائر الأخرى، مؤكدين ان أوضاعهم المعيشية الصعبة باتت لا تتحمل مزيدا من الأعباء المالية، وخصم علاوات مستحقة منذ سنوات، لا سيما وان لديهم اسرا يعيلونها وطلبة في الجامعات والمدارس . بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :