facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الوكالة الأمريكية" تجدد14 مستشفى بكلفة 35 مليون


27-02-2013 09:33 PM

عمون – قالت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بيث بيج أن البعثة قدمت على مدى الثلاثة سنوات الماضية 35 مليون دولار لتجديد 14 مستشفى في جميع أنحاء الأردن.

وقامت بيج بجولة مع الصحفيين على مستشفى المفرق الحكومي برفقة مدير إدارة التخطيط في وزارة الصحة الدكتور خالد العدوان وعدد من الأمهات في المستشفى واللواتي يمثلن ما مجموعه حوالي 10 آلاف سيدة يزرن هذا المستشفى سنويا.

وسردت الأمهات من المفرق والأمهات القادمات من سوريا قصصا عن تجاربهن في المستشفى والتي كانت على قدم المساواة مع خدمات المستشفيات الخاصة.

واطلع الحاضرون على أثر تطوير وتوسعة قسم الولادة ورعاية المواليد الجدد على نوعية الخدمات المقدمة لتلبية حاجات الأردنيين والضيوف السوريين بعد سنة من الافتتاح. وقد تم تنظيم جولة كاملة للصحفيين في المرافق الحديثة، التي تبلغ مساحتها ضعف المساحة التي كانت عليها قبل عام، والتي تعمل بطاقة استيعابية كاملة تقريبا لخدمة احتياجات الأمهات الجدد وأطفالهن.

كما التقت المجموعة بممثلين عن لجنتي صحة مجتمع في محافظة المفرق والذين أعطوا شرحاً للتدريب الذي تلقوه من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وتقوم لجان صحة المجتمع بالمساعدة في تحديد الاحتياجات الصحية لمنطقتهم وتقدم المعلومات الصحية للمواطنين مما يمكنهم من التمتع بأنماط حياة صحية. وقد قام هؤلاء بسرد الكثير من القصص حول أثر جهودهم على مجتمعاتهم.

أما الجزء الأخير من الزيارة فكان إلى مركز صحي جابر السرحان الأولي ، حيث اطلعت المجموعة على طريقة استعمال المركز الصحي للمعدات الطبية الجديدة التي قدمتها الحكومة الأمريكية لتأمين رعاية أفضل للمرضى . وتعتبر هذه العيادة واحدة من 20 عيادة في جميع أنحاء محافظة المفرق ستتلقى المعدات الضرورية مثل آلات تخطيط القلب، وأجهزة التعقيم، وأجهزة الطرد المركزي، وأجهزة إزالة رجفان القلب.





  • 1 .. 27-02-2013 | 11:05 PM

    شو السبب ياترى.طيب ليش ماصلحوا مستشفيات لعراق الي دمروها!!!!!!!

  • 2 الشمالي 28-02-2013 | 11:34 AM

    الى متى ستبقى الاردن بلد ....يعتمد على المساعدات الامركيه والاتحاد الاوروبي و السعوديه متى نعتد على انفسنا ومتى نستغل السياح والزراعه والصناعات الخفيفه والخدمات من صحه وعماله و تكنولوجيه لصلالح الوطن ومتى نخلص من الفساد والمفسدين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :