facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




" ليلك فكتوريا " كادت أن تعرض رصيف العقبة للخطر


25-02-2013 05:20 PM

عمون - نجحت قاطرات شركة " ميناء العقبة " للخدمات البحرية من منع اي اضرار او مخاطر للباخرة " ليلك فكتوريا" والتي ترسو على رصيف النفط في العقبة.

وفي التفاصيل ، قال مصدر بحري مسؤول ل عمون ان باخرة النفط " ليلك فكتوريا " كانت ترسو يوم الاثنين على رصيف النفط ونتيجة لخلل فني في معدات الربط على الرصيف لم يتم ربط الحبل الخاص بالباخرة بالرصيف مما ادى محاولة جنوحها في البحر وتعريض الرصيف والباخرة للخطر .

وتابع المصدر انه تم الطلب من كوادر وقاطرات في شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية بسرعة التوجه الى الباخرة لمساعدتها بربط حبالها والحفاظ على وجود الباخرة بأمان على الرصيف وارسائها بالشكل الصحيح دون حدوث اي اضرار تذكر .

يذكر أن كافة عمليات " ميناء العقبة " صديقة للبيئة ، وانه من أولويات الشركة الحفاظ على الحياة البحرية الطبيعية وعزلها عن كل مخاطر التلوث والحيلولة دون حدوث أي تسرب زيتي نتيجة الأنشطة المتزايدة والمتداخلة على طول الشريط الساحلي لميناء العقبة.

ومن اكبر مساهمات " ميناء العقبة " في عملية حماية البيئة البحرية هي القيام بعمل دراسة وإستراتيجية من اجل تعويم الناقلة بالاعتماد على كوادرها المحليين وخبراتهم في هذا المجال دون حدوث إي أضرار مادية أو بيئية أو بشرية ، وإعادة الحياة إلى الشاطئ الشمالي نظيفاً خالي من أي ملوثات.

وتعتبر قاطرات " ميناء العقبة " التي تحتوي على نظام اطفاء الحريق قادرة على عمليات الإنقاذ وإطفاء الحرائق في الموانئ النفطية الجنوبية حسب المعايير العالمية ، حيث ان دور القاطرات وسرعة الاستجابة بإطفاء الحريق على العبارة بيلا أدى إلى إنقاذ الركاب والحيلولة دون حدوث كارثة إنسانية خلال حريق العبارة بيلا .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :