facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تظاهرة حاشدة في إسبانيا ضد التقشف والفساد


24-02-2013 01:11 AM

عمون - اجتاح عشرات آلاف الأشخاص، السبت، وسط مدريد في تظاهرة حاشدة ضد التقشف والفساد، في حين تعاني البلاد من الانكماش والبطالة ويجري البحث عن سبل لتنقية المؤسسات التي تنخرها الفضائح.

ووسط أصوات الصفارات وقرع الطبول، توجه المدرسون والأطباء والممرضات والحركات النسائية والجمعيات البيئية وتجمعات حركة "الغاضبين" أو عمال مناجم شمال إسبانيا، باللباس الأسود نحو ساحة نبتونو قرب مبنى مجلس النواب.

وتكثر الشعارات في تظاهرات اليوم، الذي يصادف ذكرى محاولة الانقلاب العسكري الذي زرع الرعب في الديمقراطية الإسبانية الشابة في 23 فبراير 1981، ومن هذه الشعارات "لا لانقلاب الأسواق" ومن أجل "ديمقراطية حقيقية" دفاعا عن مؤسسات الخدمات العامة، ويتوقع أن تنظم تظاهرات في عشرات المدن الإسبانية.

ويستهدف غضب المتظاهرين سياسة التقشف التي تنتهجها الحكومة اليمينية برئاسة ماريانو راخوي منذ سنة، والتي ترمي إلى جمع 150 مليار يورو على مدى ثلاث سنوات، بحلول 2014، لتقليص العجز في موازنة البلد.





  • 1 لا للفساد بكل اللغات 24-02-2013 | 01:18 AM

    مين الي عاملين مظاهرات ....فكركم الاخوان المسلمين. مثلا.؟!؟!؟.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :