facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




70 آلية جديدة الى أسطول جمع النفايات في عمان

20-02-2013 07:00 PM

عمون - تنهي امانة عمان الكبرى الشهر المقبل إعداد الوثائق الخاصة بعطاء مشروع تقاطع الصناعة في منطقة بيادر وادي السير بعد ان اعدت تصاميم التقاطع ليتم طرح العطاء قبل منتصف العام الحالي وتنفيذه.

وبين مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد ان التصاميم اعدت بما يخدم الحركة المرورية في الموقع على شارع الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الذي يشكل نقطة حيوية تربط شمال المملكة بجنوبها، فضلا عن خدمة الشوارع المحيطة للتقاطع. وكشف ان التقاطع يتكون من ثلاثة مستويات الاول نفق للقادمين من الدوار الثامن باتجاه المطار بثلاثة مسارب ويتفرع منه نفق بمسربين باتجاه شارع الملكة زين الشرف، والثاني عبارة عن دوار يخدم جميع الحركات المرورية غير المخدومة سواء بنفق او الجسور.

وبحسب المهندس مسعد فان المستوى الثالث للمشروع يتضمن إقامة جسر للقادمين من المطار باتجاه الدوار الثامن بثلاثة مسارب يتصل به جسر اخر بمسربين للقادمين من المنطقة الصناعية باتجاه الدوار الثامن.

واشار الى ان عناصر المشروع تشتمل كذلك اقامة جدران استنادية، واعمال طرق، وارصفة، ولوحات ارشادية، وحواجز واقية، وتجميل موقع وزراعة، وخطوط تصريف مياه امطار، وإنارة ونقل خدمات. واكد المهندس مسعد ان التقاطعات المرورية التي قامت بتنفيذها الامانة اعطت قيمة مضافة، وكانت ضمن المشاريع التي قادت لحصول امانة عمان على المرتبة الثانية في جائزة تجميل المدن التي اعلنت نتائجها مؤخرا، لافتا الى ان طبيعة مدينة عمان الجبلية والصعوبات التي رافقت هذا العامل في تنفيذ الطرقات والتقاطعات اعطت ميزة اضافية لعمان عن باقي المدن . وقال ان مدينة عمان التي فازت بالدورة السابعة للجائز عام 2012 كاجمل مدينة ستكون لها مشاركة وفوز اخر بالدورة القادمة من خلال مجموعة مشاريع ستشارك بها بشكل فعال.

من جانب اخر اكد المهندس مسعد ان 70 آلية جديدة ستنضم الى اسطول جمع النفايات في العاصمة خلال مدة اقصاها قبل حلول فصل صيف هذا العام. بترا





  • 1 70 في 200.0000=14000000 20-02-2013 | 07:58 PM

    مين بده يدفع ثمن ال 70 آلية ....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :