facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق دراسة مسحية حول واقع المرأة وتحدياتها في الطفيلة

20-02-2013 06:48 PM

عمون - كشفت جمعية الملكة زين الشرف الخيرية في محافظة الطفيلة اليوم عن نتائج وتوصيات الدراسة المسحية حول واقع المرأة بمحافظة الطفيلة، في حفل نظمته بالتعاون مع منظمات سويدية وسويسرية ودنماركية، ومنظمة كير العالمية والمركز الأردني للبحوث الاجتماعية.

وعرض فريق الدراسة لأهم التوصيات ومنها ترسيخ مبدأ ومفهوم مشاركة المرأة في القطاعات السياسية والاجتماعية وتوجيه الدعم الحكومي للمؤسسات غير الحكومية العاملة في مجال تمكين وتأهيل النساء في الطفيلة.

وتناولت الدراسة المسحية التي شملت خمس مناطق إدارية في قصبة الطفيلة حزمة موضوعات ومحاور أبرزها مشاركة المرأة في القطاعات السياسية والاقتصادية، وواقعها تجاه ذلك الى جانب عرض التحديات التي تواجهها في الانخراط في المشاركة السياسية والاجتماعية وحجم الأسرة ودخلها الشهري في الطفيلة ومستويات المرأة التعليمية.

وحضر الحفل الذي مولته المنظمة السويدية "المرأة للمرأة/ كفينا تل كفينا" محافظ الطفيلة الدكتور هاشم السحيم، ورئيس بلديتها المهندس خالد الحنيفات، وجمع من رؤساء الجمعيات الخيرية، وعضوات من جمعية النساء العربيات.

واكد السحيم أهمية هذه الدراسة كقاعدة معلوماتية تدلل على وضع المرأة في الطفيلة، وأسباب ومعيقات مشاركتها الفاعلة في الحياة السياسية.

واشار المهندس الحنيفات الى أهمية الدراسة في تشخيص نظرة المجتمع لعمل المرأة ومشاركتها في سوق العمل، لافتا الى حالة الفقر والبطالة التي تعانيها شريحة النساء في الطفيلة.

وبينت رئيسة الجمعية يسرى الشبيلات حجم القاعدة المعلوماتية التي شملتها الدراسة لتكون نبراسا للمشروعات الموجهة للمرأة والمطالب والاحتياجات التي يجب تحقيقها بغية تمكينها ورفع مستواها المعيشي في وقت عرضت فيه حزمة الانجازات التي حققتها الجمعية التي تأسست في العام 1967 لخدمة القطاع النسائي.

وعرض طلبة من جامعة الطفيلة التقنية وفريق جمعية النساء العربيات وممثلة المنظمة السويدية للمرأة يوهينا جونسن لمراحل الدراسة وأهميتها لخدمة قطاع المرأة وتعزيز مشاركتها في صنع القرار، مؤكدين أن توصيات الدراسة ونتائجها ستكون ذات أهمية لأصحاب القرار لاتخاذ قرارات من شانها الرقي بمستويات المرأة في الطفيلة. بترا





  • 1 م.فؤاد العمايره 21-02-2013 | 03:59 AM

    الله يعطيكم العافية والى الامام ولكن لماذا لم نبلغ عن الاحتفال الذي تم عقده وخاصة اني من المشاركين في الجلسات الحوارية الاولى عن هذة الدراسة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :