facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهيئة الإسلامية المسيحية تدين إسرائيل بسرقة وتزوير تاريخ القدس


10-02-2013 02:47 PM

عمون - ادانت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الأحد قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بهدم واجهات وقناطر لمبنى تاريخي في الجهة الشمالية من ساحة البراق على بعد نحو50متراً من المسجد الأقصى جانب حائط البراق وذلك في اطار الحملة التهويدية التي تشنها سلطات الاحتلال على المدينة ومقدساتها.

وقالت الهيئة في بيان لها أن سلطات الإحتلال تعمل على بناء مجمع تهويدي يضم كنيس وقاعة استقبال ومركز شرطة ومتحف ومدخل جديد لأنفاق الجدار الغربي والذي سيساهم بتغيير ساحة البراق ومعالمها وطمس طابعها العربي الاسلامي وصبغها بطابع يهودي تلمودي بعيد عن واقعها التاريخي الإسلامي.

واشارت الهيئة إلى بدء سلطات الاحتلال عملية الهدم في أكثر الأماكن اهمية للمسلمين الا وهو ساحة البراق في ظل انعقاد قمة منظمة التعاون الإسلامي في القاهرة هو رسالة اسرائيلية واضحة للعالم الاسلامي اجمع مفادها ان اسرائيل ماضية بسرقة وتزوير تاريخ مدينة القدس الشريف وماضية بتحقيق هدفها المنشود باقامة الهيكل المزعوم على انقاض المسجد الاقصى المبارك.

من جهته اعتبر امين عام الهيئة حنا عيسى أن عملية الهدم جريمة جديدة تضاف لجرائم المحتل الاسرائيلي في مدينة القدس.

واكد أن حائط البراق ومحيطه هو وقف اسلامي للمسلمين وحدهم ولا يجوز لاسرائيل التدخل في بنيانه وحضارته والعمل على تزويرها وفق قرار اللجنة الدولية الصادر عن عصبة الأمم عام 1930 والتي أقرت ملكية المسلمين لحائط البراق واعتبرته جزءاً لا يتجزأ من ساحات المسجد الأقصى المبارك.

واستنكر عيسى دخول مئات المجندين والمجندات ساحات المسجد الاقصى المبارك بصورة استفزازية تثير مشاعر المصلين في المسجد والمسلمين في كل مكان.

وأشار إلى أن المسجد الأقصى تنطبق عليه أحكام اتفاق لاهاي لعام 1899، و1907كما تنطبق عليه أحكام اتفاق جنيف الرابع 1949والبروتوكولات التابعة له بصفته جزءاً من القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل عام 1967 إضافةً إلى انطباق معاهدة لاهاي لحماية الممتلكات الثقافية أثناء النزاعات المسلحة لعام 1954 عليه. كما ونصت المادة 56 من اتفاق لاهاي 1954 على تحريم حجز أو تخريب المنشآت المخصصة للعبادة والمباني التاريخية.

و نصت المادة 53 من البروتوكول الإضافي الأول والمادة 16 من البروتوكول الإضافي الثاني لاتفاقية جنيف الرابعة 1949 على حظر ارتكاب أي أعمال عدائية موجهة ضد الآثار التاريخية أو الأعمال الفنية وأماكن العبادة التي تشكل التراث الثقافي والروحي للشعب مؤكداً على أن إسرائيل لا تأبه بجميع هذه القرارات الدولية وتعمل على تنفيذ مخططاتها وأجنداتها التهويدية. بترا





  • 1 ابو فهد 10-02-2013 | 05:21 PM

    بيانات لابتهش ولا بتنش ولا بتهم موزمبيق

  • 2 .... 11-02-2013 | 06:17 AM

    له له له له


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :