facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تجار المواد الغذائية تحذر من رفع أسعار الكهرباء


09-02-2013 01:08 PM

عمون - حذر نقيب تجار المواد الغذائية، سامر جوابرة، من أثر رفع أسعار الكهرباء على القطاع التجاري بما يؤثر على الأسواق المحلية برفع الأسعار.

وأوضح جوابرة في بيان صحفي، اليوم السبت، أن أسعار الكهرباء في الأردن تعد من الأعلى على مستوى المنطقة وتشكل عبئا على القطاع التجاري، مع ما يرافق ذلك من ارتفاع متكرر لأسعار المحروقات.

وأضاف أن تعرفة الكهرباء تضاعفت على القطاع التجاري أكثر من مرة كان آخرها العام الماضي، مبينا أن الحكومة تعهدت في حينها بعدم رفع الأسعار مرة أخرى، وأن التجار تحملوا بدل رفع أسعار الكهرباء وقاموا باستيعاب العبء الإضافي.

وقال جوابرة إن قطاع تجارة المواد الغذائية لا يستطيع التعامل مع أي رفع جديد لأسعار الكهرباء، إلا في حال تم إزالة الرسوم الضريبة والجمركية عن المواد الغذائية لتبقى ضمن أسعار مقبولة للمواطنين.

وأشار إلى إن زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 25 بالمائة على القطاع التجاري ينعكس بـ5 بالمائة على أسعار المواد الغذائية، بالإضافة إلى تضخم التكاليف على المراكز التجارية والمستوردين بما يضاعف الفواتير الشهرية بنسب تصل إلى 100 بالمائة، حيث تجاوزت الزيادة على 3 مراكز تجارية رئيسية في عمان الـ10 ملايين دينار خلال 2012.





  • 1 ابو فهد 09-02-2013 | 06:54 PM

    عادي جدا تعودنا على كل انواع الرفع

  • 2 مواطن قديم 09-02-2013 | 07:35 PM

    عادي ما هو المواطن متعود على الرفع
    المواطن مفعول به و على ر..

  • 3 موظف 11-02-2013 | 01:01 PM

    والله ضحكتني من قلبي يا جوابره قال حذر قال هههههههههه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :