facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر : بلاك بلوك تدعو إلى التظاهر أمام القصر


08-02-2013 06:46 AM

عمون - (يو بي اي)- دعت جماعة تطلق على نفسها إسم (بلاك بلوك)، الخميس، إلى التظاهر الجمعة في مختلف المحافظات المصرية للمطالبة بالقصاص من قتلة متظاهرين معارضين للنظام.

وقال بيان مشترك أصدرته جماعة (بلاك بلوك) أو (الصخرة السوداء) بعدة محافظات، المواطنين المصريين إلى التظاهر أمام قصر الاتحادية (مقر رئاسة الجمهورية بشمال القاهرة) وفي باقي المحافظات تحت شعار "القصاص أو الرحيل"، للمطالبة "بالقصاص ممن قتلوا وسحلوا وقاموا بتعذيب المصريين والمتظاهرين السلميين".

وكانت اشتباكات عنيفة وقعت يوم الجمعة الماضي بين عناصر الأمن وآلاف المتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام بمحيط قصر الاتحادية أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة المئات من الجانبين.

ومن ناحية أخرى أكدت (بلاك بلوك) أنها جماعة من دون قيادة، منتقدة ظهور شاب بوسائل الإعلام معرفاً نفسه بأنه قائد الجماعة "سعياً للشهرة".

وكان النائب العام المصري المستشار طلعت عبد الله، قرَّر توقيف المنتمين للجماعة، وطالب بعدم الترويج لها بأية وسيلة إعلامية، فيما جدَّدت "بلاك بلوك"، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، التأكيد على أنها جماعة "لا تسع لتخريب ممتلكات عامة يدفع ثمنها الشعب ونحن منهم.. نحن ندافع عن الثورة ولن نترك أي شخص متأسلم يتاجر بالدين".

وأثار السجال بين النيابة العامة وجماعة (بلاك بلوك) سخرية نشطاء سياسيين من تحرك مؤسسات الدولة وراء مجموعة من الشباب المنتمين لجماعة مجهولة ربما يقلدون جماعات في أوروبا بارتداء ملابس وأقنعة سوداء، معتبرين أن ذلك يعكس "هشاشة النظام".





  • 1 ابو جمعة 08-02-2013 | 10:42 AM

    (بلاك بلوك) هي عصابات الفلول وموس وجورج اسحق واحمد شفيق وصباحين المدعومين اميركيا وخليجيا واسرائيليا

  • 2 داود الكلالده 08-02-2013 | 02:19 PM

    .... " (بلاك بلوك) أو (الصخرة السوداء)" حيث إن بلاك بلوك لا تعني الصخرة السوداء بل الكتلة السوداء على سبيل المثال "Eastern Bloc" كان يطلق على الدول السوفيتية حيث تعني "كتلة", "Voting Bloc" تشير إلى كتلة من الناخبين الذين يريدون التصويت جماعياً


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :