facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




180 مليون دولار استثمارات "العقبة الصناعية"


07-02-2013 04:44 PM

عمون - سجلت مدينة العقبة الصناعية الدولية حجم استثمارات محلية وأجنبية تجاوز الـ 180 مليون دولار منذ نشأتها عام 2006 وهي تسعى للوصول إلى قيمة استثمارات بحوالي 500 مليون دولار بحلول نهاية العقد المقبل، كما وفرت المدينة حتى الآن 900 فرصة وهي تحاول زيادة هذه الفرص إلى ما يقارب 3000 فرصة عمل عند مرحلة التشغيل الكامل.

وقال تصريح صادر عن المدينة إنه خلال ست سنوات تمكنت مدينة العقبة الصناعية الدولية من كسب الثقة وأصبحت موطنا للاستثمارات التصنيعية والتخزينية والدعم اللوجيستي والخدمات المساندة في الأردن وقامت بتسويق ما مساحته 600 ألف متر مربع من الأراضي ببنية تحتية متكاملة بالإضافة الى ما مساحته 400 ألف متر مربع من الأراضي.

وقال التصريح: تعمل مدينة العقبة الصناعية الدولية على استقتطاب خطوط أعمال رئيسية في عدة مجالات منها الصناعات المعدنية والهندسية والطاقة النظيفة والمنتجات الاستهلاكية والتخزين والخدمات اللوجيستية والمساندة للمشاريع السياحية الكبرى.

وتضم المدينة عددا من المرافق والخدمات لتسهيل عمل المستثمر بمقاييس عالية الجودة في التصميم والصيانة وخدمات اتصالات عالية السرعة إضافة إلى محطة محروقات تقدم خدمات متكاملة وتخليص جمركي على مدار الساعة ومرافق لوزن الشاحنات ومكتب لتأجير السيارات والحافلات ووحدة تحلية مياه.

وتقدم مدينة العقبة الصناعية الدولية دعماً ومساندة للمستثمرين قبل وبعد البدء بعملية التشغيل كتسجيل الشركة والحصول على الموافقات البيئية وتصاريح البناء والتشغيل وموافقات الدفاع المدني والجمارك والتوظيف وإسداء النصح حول إقامة شراكات محلية. كما تقوم المدينة بممارسة عملها إلى جنب مع اثنتين من الشركات التابعة لها هما شركة سماء العقبة للتطوير العقاري و شركة الجبال للاستثمارات.

وكانت مدينة العقبة الصناعية الدولية حصلت على المركز الثالث والثلاثين عالميا من بين 600 مؤسسة ونشاط اقتصادي من 120 دولة وذلك بحسب استطلاع نظمته مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI) التي تصدر عن صحيفة فايننشال تايمز البريطانية (FT).

يذكر ان مدينة العقبة الصناعية الدولية تقع بالقرب من مطار الملك الحسين الدولي بعد 15 كم من الميناء البحري في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهي شراكة مسجلة في المملكة المتحدة وهي المطور والمدير لمدينة العقبة الصناعية الاردنية كجزء من الشراكة بين القطاعين العام والخاص بموجب عقد امتياز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :