facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجوء 6000 من مسلمي الروهينجا إلى تايلاند


07-02-2013 04:29 PM

عمون - قال جهاز أمن في تايلاند، الخميس، إن نحو 6000 من مسلمي الروهينجا وصلوا إلى البلاد منذ أكتوبر الماضي حين اندلعت أعمال عنف عرقية في ولاية راخين بغرب ميانمار وشردت عشرات الآلاف.

وتقول منظمة أطباء بلا حدود إن بلدات كاملة للروهينجا تعيش في مخيمات مؤقتة في ميانمار دون رعاية صحية أو مياه نظيفة بينما وعدت تايلاند بتوفير معاملة إنسانية للاجئي الروهينجا الذين وصلوا إلى شواطئها وعددهم 5899.

وقال ديتابورن ساساميت المتحدث باسم قيادة عمليات الأمن الداخلي في تايلاند "هؤلاء المحتجزون سيعاملون على أنهم (لاجئون) بطريقة غير مشروعة وستوفر لهم الرعاية الضرورية فقط بما يتمشى مع المعاملة الإنسانية".

وأضاف "وزارة الخارجية تتفاوض مع دول أخرى لاستضافتهم وتطلب وثائق مواطنة (من ميانمار) حتى يكون بوسعهم التحرك".

وتتعرض حكومة ميانمار الإصلاحية لانتقادات بسبب معاملتها لمسلمي الروهينجا وتعاملها المتهاون مع الاشتباكات التي جرت مع البوذيين الراخين في يونيو وأكتوبر، وتحمل الروهينجا النصيب الأكبر من عمليات القتل وإحراق المنازل.

ووصل عدد كبير من مسلمي الروهينجا إلى ميانمار البوذية كعمال تحت الحكم الاستعماري البريطاني في القرن التاسع عشر قادمين من المنطقة التي تعرف الان باسم بنجلادش، وتستند حكومة ميانمار إلى هذه الحجة لحرمانهم من الجنسية. وكالات





  • 1 ابو فيصل 07-02-2013 | 04:31 PM

    ... والقمة الاسلامية ...لم تر لم تسمع ...لهم الله

  • 2 محمد 07-02-2013 | 05:06 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم

    شئ ليس بالغريب ان يعامل المسلمين هكذا حتى يعلم المسلمين ان في وحدتهم قوه ونزع الخلافات الجانبيه بينهم اين دور منظمه دول العالم الاسلامي من امور المسلميين

  • 3 سامي الهلالات 07-02-2013 | 05:40 PM

    حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم فرج همهم ونفس كربهم وكن معهم يا الله وانصرهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :