facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تراجع أرباح شركة سوزوكى اليابانية بنسبة 24 %


07-02-2013 02:07 PM

عمون - أعلنت شركة سوزوكى موتور كورب اليابانية اليوم الخميس إن صافى أرباحها خلال الربع الممتد من تشرين أول/أكتوبر إلى كانون أول/ديسمبر الماضيين تراجع بنسبة 2ر24 % على أساس سنوي مقارنة بنفس الفترة من عام 2011 ليصل إلى 5ر6 مليار ين ( 8ر69 مليون دولار ) ويرجع ذلك جزئيا لتراجع المبيعات فى أوروبا فى ظل أزمة ديون منطقة اليورو .

وكانت سوزوكى قد حققت أرباحا بقيمة 6ر8 مليار ين خلال نفس الفترة فى عام 2011 .

وارتفعت الأرباح التشغيلية على أساس سنوي بنسبة 4ر16 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 7ر26 مليار ين فى حين زادت المبيعات بنسبة 2ر4 % لتصل إلى 9ر595 مليار ين .

كما انخفضت المبيعات فى أوروبا خلال الربع الأخير بنسبة 1ر20 % لتصل إلى 43 ألف وحدة فى حين تراجعت المبيعات المحلية بنسبة 1ر2 % لتصل إلى 137 ألف وحدة .

ورفعت سوزوكى من توقعاتها بالنسبة للأرباح التشغيلية بالنسبة للعام المالي حتى آذار/مارس المقبل إلى 130 مليار ين مقابل 120 مليار ين قبل ثلاثة أشهر.

وأبقت الشركة على توقعاتها بتحقق صافى أرباح بقيمة 70 مليار ين .

وكانت سوزوكى قد قالت أمس الأربعاء أنها سوف تستأنف إنتاج السيارات فى ميانمار فى آيار/مايو المقبل عقب توقف دام عامين .وتأتى هذه الخطوة بعدما قررت الشركة العام الماضي الانسحاب من السوق الأمريكية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :