facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إغتيال المعارض بلعيد في تونس


06-02-2013 05:41 PM

عمون - لقي المعارض البارز للحكومة التونسية والقيادي في الجبهة الشعبية" شكري بلعيد" مصرعه الأربعاء بعد اطلاق النار عليه أمام منزله في العاصمة ، ويعد بلعيد وهو سياسي علماني من أشرس المعارضين للحكومة التونسية التي شكلتها حركة النهضة الإسلامية برئاسة حمادي الجبالي .

وقال زياد لخضر وهو قيادي في حزب الجبهة الشعبية لرويترز "شكري بلعيد تم اغتياله اليوم باطلاق اربع رصاصات في رأسه وصدره..الأطباء اخبرونا انه توفي فعلا.. هذا خبر حزين لتونس وهذا اول اغتيال سياسي في البلاد."

وشكري بلعيد البالغ من العمر 49 عاما سياسي ومحامي تونسي. و عضو سابق في الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي والأمين العام للتيار الوطني الديمقراطي ، والقيادي في الجبهة الشعبية عرف بمعارضته الشرسة للحكومة التي تقودها حركة النهضة‭‭

وقال شاهد من رويترز ان أكثر من الف تونسي تدفقوا على الشارع الرئيسي بالعاصمة قرب وزارة الداخلية الاربعاء احتجاجا على مقتل المعارض العلماني البارز واطلقوا شعارات ضد الحكومة بقيادة اسلامية.

وهتف المتظاهرون "عار عار شكري مات بالنار" و"اين انت يا حكومة" ورددوا شعار "الحكومة يجب ان تسقط و "ارحلوا". ‭ ‬وطوقت قوات الامن المكان ولم تقع حتى الآن مواجهات

وفي أول رد فعل رسمي قال رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي ان اغتيال شكري بلعيد بالرصاص هو اغتيال سياسي واغتيال للثورة التونسية.

وأضاف الجبالي "مقتل بلعيد هو اغتيال سياسي واغتيال للثورة التونسية.. من قتله يريد اسكات صوته وقتل امال التونسيين."وأضاف ان هوية القاتل ما زالت مجهولة حتى الان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :