facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معلمو نموذجية اليرموك يعتصمون للمطالبة بالعلاوة الفنية

05-02-2013 03:38 PM

عمون - علا عبيدات - بدأ معلمو المدرسة النموذجية في جامعة اليرموك اليوم اعتصاما مفتوحا اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني للمطالبة برفع علاوة المعلمين الفنية أسوة بزملائهم المعلمين العاملين في قطاع التربية والتعليم.

وطالب ممثل المعلمين في المدرسة النموذجية أحمد الشوحة، باقرار علاوة مقدارها 15% كما هو الحال في قطاع التربية والتعليم ، وأسوة بالعاملين في الجامعة من مهندسين زراعيين ومبرمجين وممرضين.

وطالب بتغيير المسمى الوظيفي لعدد من العاملين في المدرسة النموذجية أسوة بالمدرسين العاملين بمركز اللغات بجامعة اليرموك، إضافة للمطالبة بالاعتراف بإجازة المعلمين وعددها 7 أيام عرضية دون الحسم من رواتبهم، علما أن المغادرات في جامعة اليرموك للموظف العادي والبالغ عددها 8 ساعات يحسم مقابلها يوم واحد من الإجازات بينما للمعلمين يتم حسم يوم كامل من راتب المعلم.

ودعا المعلمون الى توزيع المهام داخل المدرسة بشكل عادل، إضافة إلى المطالبة بتحقيق العدالة وعدم إهانتهم من قبل الهيئة الإدارية في المدرسة، إضافة إلى ضرورة تعيين مديرا للمدرسة من داخل المدرسة أو الجامعة وليس من خارجها، وطالبوا بتحديد المدة الزمنية بـعامين لكل مدير مرحلة في المدرسة.

وقال الشوحة انهم قد قابلوا رئيس الجامعة لاطلاعه على مطالبهم العادلة، موضحا ان عريضة موقعة من جميع المعلمين رفعت إلى رئيس الجامعة، إلا انه لم يرد عليها أي رد وكتب عليها تحفظ.

وأشار إلى وجود محاباة في تطبيق العقوبات على الهيئة الإدارية والتماس الأعذار لهم وتطبيقها بظلم شديد على المعلمين، مطالبا بتغيير الطاقم الإداري في المدرسة لأنه لا يعمل على نهضة المدرسة وتطويرها بشكل أفضل.
بدوره قال مدير المدرسة النموذجية في الجامعة صالح أبو عاشور، ان المعلمين المعتصمين قاموا بتحريض الطلبة بإخراجهم من الصفوف للمشاركة في الاعتصام، مؤكدا انه سيصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعلمين المعتصمين.

واعتبر أن المهام توزع في المدرسة بكل عدالة وشفافية وضمن الواجبات المحددة للمعلمين، مؤكدا ان المدرسة ليست صاحبة قرار بالنسبة للعلاوة المطالب بها من قبل المعلمين وفي حال تعديل النظام سينظر فيها حسب توجهات رئاسة الجامعة.

من جانبه قال رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى ان الاعتصام جزئي لم يشمل كافة المعلمين في المدرسة، مؤكدا أن منح العلاوة للمعلمين بحاجة إلى تعديل في الأنظمة والقوانين التي هي ليست من صلاحية رئاسة الجامعة.

وأضاف أن المعلمين في المدرسة وظفوا على نظام الهيئة الإدارية في الجامعة ويتقاضون حوافز من الموازي أسوة بالعاملين الإداريين في الجامعة، مشيرا إلى أن أي تعديل في النظام هو من صلاحيات مجالس التشريع داخل وخارج الجامعة ويجب أن يتم الموافقة عليها من رئاسة الوزراء.

وأوضح أن نظام المدرسة خاص بها وليس له علاقة بالمعلمين العالمين في وزارة التربية والتعليم وان معلمي المدرسة النموذجية يتقاضون حوافز وامتيازات لا يتقاضها المعلمين في قطاع التربية وان رواتبها أعلى من رواتبهم بمقدار 100 دينار لأنهم يتقاضون علاوة الجامعة، إضافة إلى علاوة الموازي.

واكد الموسى استعداده للعمل على تحويل جميع المعلمين في المدرسة ضمن كادر وزارة التربية والتعليم في حال رغبوا بالحصول على العلاوة التي يطالبون فيها والتي ستساهم في تخفيض النفقات والعجر في ميزانية الجامعة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :