facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكثر من 1.5 مليار دولار للاجئين السوريين


31-01-2013 12:00 AM

عمون - اختتم الاربعاء المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا بمشاركة 59 دولة و13 منظمة، حيث بلغت قيمة التعهدات التي أعلنها رؤساء الوفود المشاركة اكثر من 5ر1 مليار دولار.

وقال سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت، بكلمة في ختام المؤتمر القاها نيابة عنه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الحمد الصباح، ان الدول المشاركة بالمؤتمر لا تزال مطالبة بالعمل على توفير اكبر قدر من المساعدات والموارد المالية لمواجهة هذه الكارثة الإنسانية التي يمر بها الشعب السوري.

واضاف إننا بهذا الصدد نناشد كافة الدول الشقيقة والصديقة التي لم تعلن بعد عن مساهمتها التفاعل مع هذه المبادرات الإنسانية والمساهمات الايجابية حيث أن الباب لايزال وسيظل مفتوحا للاعلان عن المساهمات سعيا وراء تحقيق كل الأهداف المرجوة من هذا المؤتمر الدولي.

وعبر سمو امير الكويت عن تطلعه إلى تكاتف جهود المجتمع الدولي وتوحيد صفوفه لإيجاد حل لتجاوز هذا الوضع المأساوي الأليم لسوريا الشقيقة والى وقف نزيف الدم والقتل والدمار والتشرد الذي يشهده البلد الشقيق.

من جهته قال الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون ان المؤتمر تجاوز الهدف المحدد له وهو جمع 5ر1 مليار دولار من الدول والمنظمات المختلفة 'لكي تدعم خطة الاستجابة من اجل سوريا وخطة الاستجابة الاقليمية خلال الاشهر الستة المقبلة' واصفا هذه الاستجابة بانها 'الاكبر' التي سجلت في مؤتمرات مماثلة.

واضاف انه يود ارسال رسالة امل الى ملايين السوريين الذين تأثروا بهذه الأزمة المأساوية مفادها ان الامم المتحدة ستحرص على استخدام هذه الاموال 'بالطريق الملائمة لتلبية حاجات الشعب السوري' مشددا على حرص المنظمة الدولية على تقديم تلك المساعدات بطريقة متناسقة.(بترا)





  • 1 د. محمد هلال الرفاعي - متخصص في القانون الدستوري 31-01-2013 | 02:09 AM

    نعم شعور طيب من المجتمع الدولي...؟
    لكن أثار هذه الأزمة على الشعب الأردني واقتصاده كانت بالغة الأثر حيث فقد الشباب الاردني 50 ألف فرصة عمل في القطاع الخاص حل فيها الشباب السوري، هذا بالاضافة الى ارتفاع أجور السكن والمعيشة والتي ستنعكس في مجملها على الشعب الاردني الذي يعاني في الاساس من ارتفاع معدلات البطالة وارتفاع تكاليف المعيشة,,,,!!؟؟؟؟

  • 2 د. محمد هلال الرفاعي - متخصص في القانون الدستوري 31-01-2013 | 02:09 AM

    نعم شعور طيب من المجتمع الدولي...؟
    لكن أثار هذه الأزمة على الشعب الأردني واقتصاده كانت بالغة الأثر حيث فقد الشباب الاردني 50 ألف فرصة عمل في القطاع الخاص حل فيها الشباب السوري، هذا بالاضافة الى ارتفاع أجور السكن والمعيشة والتي ستنعكس في مجملها على الشعب الاردني الذي يعاني في الاساس من ارتفاع معدلات البطالة وارتفاع تكاليف المعيشة,,,,!!؟؟؟؟

  • 3 ابو عيشة 31-01-2013 | 02:21 AM

    الصورة معبرة اكثر من الخبر البنت بتشرب حليب ومش لاقي لبنتي حليب

  • 4 الى ابو عيشة 31-01-2013 | 12:55 PM

    مش ملاقي لبنتك حليب بس عندك انترنت !!! الحليب مش انت اللي دافع ثمنه يا ..... على هالصبح فعلا النذالة..

  • 5 احمد ا 31-01-2013 | 02:50 PM

    والله مش مجبورين عليهم الشعب الاردني اولى منهم ولو كان عندهم ....... كان ما طلعوا منها اما ما صدقو على الله يطلعوا وين الانتماء ليش ما يحاربو مشان بلدهم اعطيناهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :