facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس حقوق الانسان يطالب اسرائيل الوفاء بالتزاماتها


30-01-2013 01:04 PM

عمون - طالب مجلس حقوق الإنسان، اسرائيل الوفاء بالتزاماتها في مجال حقوق الانسان والمشاركة في المراجعة الدورية الشاملة للمجلس.

وقال المجلس في بيان له ان اسرائيل تغيبت بدون إبداء الأسباب عن جلسة المراجعة الدورية لسجلها أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف امس لتكون بذلك أول واقعة من نوعها منذ إنشاء الآلية قبل خمس سنوات.

وأصدر المجلس قرارا أعرب فيه عن الأسف لعدم مشاركة إسرائيل في الدورة الخامسة عشرة لمجموعة العمل المعنية بالمراجعة الدورية الشاملة.

ودعا القرار إسرائيل إلى استئناف تعاونها مع تلك الآلية بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلق بذلك.
وقالت السفيرة المصرية وفاء باسم امام المجلس "إن ما نواجهه هو حالة واضحة من عدم التعاون أو الامتثال، من دولة تخضع للمراجعة ، دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، لالتزام غير تطوعي إن الأطراف المختلفة بذلت جهودا لتشجيع تلك الدولة على الوفاء بالتزاماتها والمشاركة في المراجعة الدورية الشاملة ولكن للأسف ذهبت كل هذه الجهود سدى والنتيجة هي ما نراه اليوم".

من جانبه قال السفير الفلسطيني إبراهيم خريشة " ان إسرائيل تعاني من مشكلة كبيرة جدا في القيام بتنفيذ التزاماتها في مجال حقوق الإنسان، لذا أطلب من مجلسكم الموقر أن يدرس بعناية في الجلسة المقبلة في شهر اذار المقبل تقديم مساعدة فنية لإسرائيل حيث إنها بحاجة إلى تعلم كيف تلتزم وتحترم حقوق الإنسان والتزاماتها الدولية ".

ويتعين على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تقديم مراجعة لسجلها في مجال حقوق الإنسان كل أربع سنوات إلى المجلس في جنيف. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :