facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السبسي: الحكومة التونسية فشلت في إدارة البلاد

29-01-2013 02:28 PM

عمون - قال رئيس الوزراء التونسي السابق، الباجي قائد السبسي: "إن الحكومة التونسية الحالية فشلت في إدارة البلاد، وفي تحقيق العديد من المطالب الشعبية مثل التشغيل والتنمية، ولم تستطع وضع خريطة سياسية واضحة المعالم وإعداد الدستور المرتقب".

وأكد السبسي في تصريحات، خلال اجتماع شعبي لحزب نداء تونس الذي يرأسه، أن الخروج مما يعتبرها أزمة تعيشها تونس يتطلب البحث عن وفاق سياسي واسع، وأرضية تفاهم حول أهداف مشتركة، وليس مجرد تعديل حكومي لتقاسم الحقائب الوزارية.

يأتي هذا الهجوم بعدما أقر رئيس الحكومة حمادي الجبالي بفشل الائتلاف الحاكم في التوصل إلى وفاق بشأن التعديل الوزاري المرتقب، مؤكدا أنه سيضطر إلى عرض تشكيلة حكومية جديدة على المجلس التأسيسي، إذا لم يتم التوصل إلى وفاق خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال الجبالي قبل يومين: "لم نتوصل إلى تغيير حكومي لكن المفاوضات إيجابية، ومن واجبي كرئيس للوزراء أن أرفع في الأيام المقبلة قائمة بأعضاء الحكومة للجمعية الوطنية التأسيسية للموافقة"، مضيفا أنه يأمل في التوصل إلى تسوية، وإلا فسأعرض اللائحة التي أراها ملائمة.

تجدر الإشارة إلى، أن تعثر المشاورات كان بسبب رفض حركة النهضة الإسلامية التخلي عن وزارات رئيسية لمصلحة المعارضة، وخصوصا وزارات الداخلية والعدل والخارجية. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :