facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صوفيا المريخ : صوتي ليس محدوداً


06-12-2007 02:00 AM

بيروت - ربيع عواد
تعيش خريّجة برنامج «ستار أكاديمي1» صوفيا المرّيخ فرحة إطلاق ألبومها الأوّل «كلمة حب»، لكن شخصيتها المتأنية والمسالمة لم تعفها من الشائعات التي حيكت حولها، وآخرها خبر محاولة انتحارها. تعتبر صوفيا أن الحياة صدمات متتالية يجب مواجهتها بحكمة. وترفض من يصف صوتها بالضعيف ساعية بكل جهد للوصول الى أكبر شريحة من الجمهور. معها هذه الدردشة:

أطلقت ألبومك الأول «كلمة حب» بعد غياب ثلاث سنوات عن الساحة الفنية، ما هو شعورك؟

انتظرني الناس طوال ثلاث سنوات وكنت خائفة من ردّة فعلهم تجاه أوّل عمل خاص بي. الحمد لله حصدت نتيجة تعبي وجهدي، وأنا اليوم سعيدة جدّاً وأشعر بالاكتفاء لأنني قدمت عملا متكاملاً ولأنني لمست تفاعل الجمهور مع أغاني الألبوم. شرّفني التعامل مع شعراء ومؤلفين كبار أمثال سمير صفير ونزار فرنسيس وطارق مدكور وجان ماري رياشي ومحمد رفاعي وغيرهم.

ما الذي يميّز ألبومك؟

يملك كلّ فنّان بصمته الخاصّة وقد قدّمت شخصيتي من خلال هذا العمل. لم أتسرّع في اختيار الأغاني وشددّت على التوزيع الموسيقي الذي يضفي على الأغنية رونقاً خاصاً، من هنا جاء الألبوم مميّزاً ومنوّعاً ضمن أجواء الحبّ والرومنسيّة.

كليب أغنية «كلمة حب» من توقيع المخرجة ليلى كنعان، كيف تصفين تعاملك معها؟

ليلى ليست مخرجة فحسب إنما صديقة أيضاً. تسعى دائماً الى تقديم الجديد ولا تقع في التكرار بل تعمل بدقة وهذا ما يلفتني بأعمالها. والدليل نجاح كليب «كلمة حبّ» الذي عبّر عن الأغنية بشكل صادق ووصل بسهولة الى قلوب الناس ما يشجعني على التعامل معها في الأعمال المقبلة.

هلّ ستصورّين أغنية أخرى من الألبوم؟

سأصوّر أغنية «بحبّ فيك» لأنّها لاقت رواجاً كبيراً وهذا ما تأكد لي من خلال عدد الرسائل التي تلقيتها من المعجبين تطالبني بتصوير هذه الأغنية. أهتمّ كثيراً برأي الناس ولا أتفرّد بقراراتي.

بماذا تردّين على من انتقد كليب «كلمة حبّ» بحجة أنه يحتوي على لقطات مثيرة في حين أنك صرّحت في إحدى مقابلاتك برفضك مبدأ الإغراء؟

لكلّ إنسان وجهة نظر معينة. أحترم جميع الآراء لكنني لم اعتمد الإثارة حتى في اللقطات الراقصة التي قدّمتها. جاء الكليب بريئاً وصادقاً وخفيفاً بعيداً كلّ البعد عن الإغراء ووصل الى المشاهدين على اختلاف أعمارهم.

تعتبرين نفسك مطربة علماً أن الكثيرين يصفون صوتك بالمحدود والضعيف؟

أرفض هذا الكلام شكلاً ومضموناً. صوتي ليس محدوداً. لديّ قدرات صوتية وثقافة موسيقيّة عالية لذلك لا أهتمّ بمثل هذه الأقاويل. زادت ثقتي بنفسي بعد تعاملي مع شعراء وملحنين كبار لهم تاريخهم الفنّي المعروف. أتمنّى أن تؤكّد أعمالي المقبلة خطأ كل من يشكك بقدراتي.

ما سبب ابتعادك فترة طويلة عن الإعلام وهل أثّر ذلك في مسيرتك الفنيّة؟

لست متسرعة بل أدرس خطواتي قبل الإقدام على أيّ عمل. كما أنني في هذه الفترة اتخذت قرارات مصيرية في حياتي الفنيّة والشخصيّة منها الانتقال من شركة «ستار سيستم» الى «music is my life» وأيضاً الابتعاد عن عائلتي والاستقرار في لبنان. لابد أنّ ينسحب الفنان لبعض الوقت كي ينظّم نفسه.

لماذا انتقلت من «star system» إلى «music is my life»؟

وجدت أنّ مصلحتي تقضي بالانتقال الى شركة جديدة بعدما أصبح عددنا كبيراً جداً في شركة «star system» في حين يهتم بأعمالنا مدير أعمال واحد هو أمين أبي ياغي الذي أكنّ له كلّ الاحترام والتقدير. أحبّ أن أحظى باهتمام شخصيّ كي أقدّم عملاً جيّداً وهذا ما حصلتُ عليه اليوم مع شركتي الجديدة.

هل صحيح ما يشاع أن أغلبيّة جمهورك من المراهقين؟

كلاّ، المراهقون جيل المستقبل وأفتخر باعجابهم ومحبّتهم لي، لكنني على يقين أن جمهوري هو من الأعمار كافة وهذا ما ألمسه من خلال لقاءاتي اليوميّة بهم في الشارع أو النادي الرياضيّ أو المطاعم...

لديك تجربة في التمثيل، هل سنراك في أدوار تمثيلية جديدة؟

أريد إثبات نفسي في الغناء ولكن هذا لا يمنع أن أخوض تجربة التمثيل مرّة جديدة إذا وجدت الأدوار التي تناسبني وأنسجم فيها.

الى أيّ مدى تنطبق كلمات أغنية «كلمة حبّ» على حياتك الشخصيّة؟

(تضحك) لا أنتظر من أحد راهناً أن يقول لي كلمة حبّ، وبالتالي كلمات الأغنية لا تنطبق عليّ.

هل أنت سعيدة في حياتك، وكيف تفسّرين تكرار خبر محاولة انتحارك؟

لديّ لحظاتي الفرحة والحزينة، لكن بالتأكيد ليس لديّ مشكلة في حياتي تستدعي الانتحار. شخصيتي حسّاسة جدّاً ومسالمة وأيّ حدث مؤلم يمكن أن يؤثّر بي. لا أعرف لماذا يتكرر خبر انتحاري علماً أنه ليس لديّ أعداء لا على المستوى الفنيّ ولا الحياتي العام. لا أعطي الشائعات كثيراً من وقتي لأن مسألة الردود تدخلني بمهاترات أنا بغنى عنها وتفقدني التركيز على أعمالي. لذلك ألتزم الصمت.

متى بكيت لآخر مرة؟

اليوم صباحاً بسبب حنيني لأهلي رغم أن لبنان هو بلدي الثاني وأشعر فيه أنني ضمن عائلتي الحقيقيّة.

هل تربطك علاقة عاطفيّة مع الموزّع الموسيقي ميشال فاضل بعد فشل علاقتك بزميلك بشّار الشطّي؟

ميشال فاضل بمثابة أخ لي، وقف الى جانبي في أصعب الظروف وكان المشرف الفنّي على ألبومي قبل التحاقي بشركتي الجديدة، هذه هي حقيقة علاقتي به . أمّا بشّار فهو صديق ليس أكثر ونحن على اتّصال دائم. تعلّمت من خلال هذه الشائعات أنّ ثمة كثيراً من «الدخان من دون نار» ولا أريد أن أعطي حجماً أكبر لهذا الموضوع كي لا يأخذ أكثر ممّا يستحق.

هل خذلك بعض الأشخاص في حياتك؟

أكيد. وضعت ثقتي بأشخاص كثر ولم يبادلوني بغير الكذب. الحياة صدمات متتالية يجب أن نجابهها بحكمة، وأنا أطلب من الله أن يبعد أبناء الشر عن طريقي.

أما زلت على اتصّال بزملائك في «star academy»؟

إنني على اتصّالٍ مع بعضٍ منهم مثل بشّار الشطّي ومحمد عطية كما ألتقي دائماً في لبنان بسنتيا كرم وبرونو طبّال.

ما هي أمنيتك للمستقبل؟

النجاح في عملي.
عن(الجريدة).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :