facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




6 ملايين مسافر عبر مطار الملكة علياء


28-01-2013 04:33 AM

عمون - كشفت مجموعة المطار الدولي، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، عن نتائج حركة المسافرين لعام 2012 والتي بلغت معدلات قياسية، مسلطة مزيداً من الضوء على الأهمية الكبرى لمبنى المسافرين الجديد في مستقبل المطار.

ومع استقبال المطار 441,288 مسافر في شهر كانون الأول من العام الماضي، اي بزيادة مقدارها 2.4 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من عام 2011، تجاوز عدد المسافرين الإجمالي للعام كاملاً ستة ملايين مسافر لأول مرة في تاريخ المطار، حيث كان العدد الكلي للمسافرين خلال عام الماضي 6,250,048 مسافر، مشكلاً بذلك إنجازاً رئيسياً من جهة، ومتخطياً عدد المسافرين المسجّل في عام 2011 بنسبة 14.3 بالمئة، أي ما يزيد عن نصف مليون مسافر مقارنة بالسنة السابقة، من جهة أخرى.

وفي حين تجاوزت حركة المسافرين خلال الأعوام الاربعة الماضية القدرة الاستيعابية الحالية للمطار، والبالغة 3,5 مليون مسافر سنوياً، سيعمل افتتاح مبنى المسافرين المرتقب على التغلب على هذه القيود الحالية؛ وذلك برفعه القدرة الاستيعابية للمطار إلى 9 ملايين مسافر سنوياً مباشرة.

وفي ذات السياق، حققت حركة الطائرات خلال عام 2012 أرقاماً جديدة أيضاً، فقد سجّلت في شهر كانون الأول الماضي 5,165 حركة، بزيادة نسبتها 1.4 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من عام 2011، ليصبح بذلك إجمالي حركة الطائرات للعام الماضي 67,190 حركة، وبزيادة مقدارها 5.9 بالمئة مقارنة بعام 2011 الذي سجل 63,426 حركة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، كيلد بنجر، بقوله: "إن الوصول إلى هذه الأرقام في أعداد المسافرين وحركة الطائرات يعتبر إنجازاً كبيراً بحد ذاته، أضفى عليه تحقيقه ونحن على أعتاب أهم وأكبر حدث في إطار تطور مطار الملكة علياء الدولي؛ ألا وهو افتتاح مبنى المسافرين الجديد، أهمية أكبر. إن هذا المعلم الوطني يعتبر تجسيداً لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني للمطار، ولا شكّ في أن النتائج التي حققها المطار العام الماضي تدفع باتجاه مزيد من التفاؤل بمستقبل مطار الملكة علياء الدولي والمملكة ككل".

ويتميز مبنى المسافرين الجديد والحديث ببنيته التحتية المطوّرة إلى حدٍّ كبير، بما في ذلك منطقة أوسع لدخول وتدقيق المسافرين، وتوفير شاشات معلومات الرحلات ولوحات إرشادية أكثر وضوحاً، ومقاعد مريحة وسوقاً حرة أكبر، وباقة أوسع من متاجر الأطعمة والمشروبات، وغير ذلك الكثير من المميزات الأخرى. وسيتم افتتاح مبنى المسافرين الجديد، في الأشهر القادمة، من نقل العمليات كافة ومرة واحدة من المرافق القديمة إلى المبنى الحديث.





  • 1 ابوالجوارنة 27-01-2013 | 10:19 AM

    ومع هيك خسران!!!

  • 2 sari 27-01-2013 | 10:23 PM

    we need just a clean WC! !!!!!! thats all


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :