facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكم بالإعدام على 21 متهما بمذبحة بورسعيد بمصر


27-01-2013 02:47 AM

عمون - قررت محكمة جنايات بورسعيد بمصر المنعقدة في أكاديمية الشرطة، السبت، إحالة أوراق 21 متهما في قضية مذبحة استاد بورسعيد التي قتل فيها أكثر من 72 شخصا العام الماضي إلى مفتي الجمهورية تمهيدا للإعدام.

وأعلن رئيس المحكمة المستشار صبحي عبد المجيد أن "المحكمة قررت باجماع أعضائها إحالة أوراق" 21 متهما إلى المفتي، وهو ما يعني الحكم بالاعدام عليهم وطلب موافقة المفتي ووفقا لقانون الاجراءات الجنائية المصري.
والمحكوم بإحالة أوراقهم للمفتي هم السيد محمد رفعت الدنف، محمد محمد رشاد قوطة، محمد السيد مصطفى، السيد محمود خلف، محمد عادل حمص، محمد مزروع، محيي الدين، محمود البغدادي، فؤاد التابعي، محمد شعبان، ناصر سمير، حسن محمد، محمد حسين، أحمد رضا، أحمد النجدي، طارق عبد اللاه عسران، محسن الشريف، وائل يوسف عبد القادر، محمد دسوقي محمد، محمود علي عبد الرحمن.

وهذا الحكم قابل للطعن أمام محكمة النقض.

وصدر الحكم في أجواء من التوتر الشديد وفي ظل تهديدات من مشجعي النادي الأهلي المعروفين بـ"ألتراس اهلاوي" بإشاعة الفوضى في البلاد ما لم يقتص القضاء من المسؤولين عما يعرف في مصر بـ"مجزرة بورسعيد".

ويحاكم في هذه القضية 37 شخصا. وقال رئيس المحكمة إن الحكم النهائي شاملا كل المتهمين سيصدر في التاسع من مارس الماضي بعد أن يرد للمحكمة رأي المفتي في أحكام الإعدام وهو إجراء روتيني إذ جرى اعرف على موافقة الأخير على أحكام القضاء.

وسادت حالة من الفرح والابتهاج قاعة المحكمة فور صدور الحكم وتعالت الصيحات المؤيدة للحكم كما عبر الآلاف من ألتراس الأهلي عن فرحتهم بالحكم بإطلاق الشماريخ ورددوا هتافات مؤيدة للرئيس مرسي" مرسى ..مرسي".

على جانب آخر، قال شاهد من رويترز إن ألوف الغاضبين في مدينة بورسعيد حاولوا اقتحام سجن المدينة لإطلاق سراح متهمين أدينوا اليوم في قضية مذبحة استاد بورسعيد.

وقال إن قوات حراسة السجن تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع على الغاضبين لإحباط المحاولة. وأضاف أن الغاضبين أشعلوا النار في إطارات السيارات وقطعوا الطريق أمام السجن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :