facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




وصول 45 الف طن من القمح الأميركي للاردن


21-01-2013 07:26 PM

عمون - وصل الى ميناء العقبة اليوم الاثنين 45 الف طن من القمح تمثل الشحنة الاولى من منحة القمح الاميركية للمملكة البالغة50 الف طن قمح قيمتها نحو17 مليون دولار.

وقال بيان من السفارة الاميركية في عمان إن مديرة بعثة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بيث بيج شهدت وصول الشحنة الى ميناء العقبة.

وتوقعت السفارة في البيان ان تصل الشحنة الثانية من المنحة المقدمة من برنامج الغذاء للتقدم والتابع لوزارة الزراعة الأميركية المكونة من5 الاف طن في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وقالت السفارة، إن الحكومة الأردنية ستستخدم عائدات بيع القمح لبناء سد مشروع الكرك الذي يتوقع له ان يسهم في زيادة المحاصيل الزراعية وتوسيع صادرات الأردن الزراعية.

واشارت الى ان مشروع السد سيستفيد منه خمسة آلاف أسرة وسيخفض تكاليف الطاقة بحوالي57 الف دولار في العام، وسيقوم بزيادة الإنتاج الزراعي لحوالي1400 دونم زراعي بنحو4ر1 مليون دولار في العام.

وأشارت بيج إلى أن الولايات المتحدة فخورة بالعلاقة الديناميكية مع الأردن والتعاون الثابت في عدد من المجالات بما في ذلك، التعليم والمياه والرعاية الصحية والأمن الإقليمي.

وأضافت "مرة أخرى يسر الولايات المتحدة أن تقدم هذه المساعدة لصديقها وشريكها الأردن".

واوضح البيان ان مديرة البعثة ستلتقي في العقبة رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية كامل محادين حيث ستطلع على مشروعات الوكالة في العقبة، التي بلغ إجمالي الاستثمار فيها نحو300 مليون دولار في السنوات العشر الماضية في قطاعات المياه والتعليم والصحة بالإضافة إلى قطاعات اخرى.(بترا)





  • 1 علي غنيم 21-01-2013 | 08:14 PM

    كم طن فيران فيها ؟؟؟

  • 2 ابو داوود 21-01-2013 | 08:15 PM

    تعف انفسنا عن بضاعتكم , فاانها مزجاه , اذهبوا بورقكم هذه الى غير مدينة فمالنا بها حاجة هاهنا

  • 3 لا ناقة لنا ولا جمل 21-01-2013 | 11:21 PM

    مبدئيّاً الكمية هي 50 طنّاً وليس 45 إلاّ إذا حصل هناك إقتطاع كالعادة .. والمقصود بالصدقة الأمريكية هي تمرير مصيبة سيسمع عنها الشعب الأردني قريباً ..

  • 4 مسكين 22-01-2013 | 12:48 AM

    معاهم شهاده صحه بكره بتكثر الامراض عنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :