facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا متخوفة من هزيمتها في حرب اقتصادية قادمة


21-01-2013 03:30 PM

عمون - نبه أحد مستشاري الرئيس الروسي، إلى ما يراه حرباً اقتصادية تجريها الدول المتقدمة من أجل الاستحواذ على الموارد المادية، ودعا إلى تغيير السياسة النقدية لكي لا تُهزم روسيا في هذه الحرب.

ويرى سيرجي جلازييف، وهو خبير اقتصادي معروف أصبح مستشارا للرئيس فلاديمير بوتين منذ يوليو 2012، أن الدول الكبرى وعلى الأخص الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي، تمضي قدما في طبع النقود بهدف شراء الموارد المادية.

وبلغت قيمة الأوراق النقدية التي تم طبعها في العامين الماضيين 1.5 تريليون دولار و1.2 تريليون يورو، وما يماثلهما بالين والجنيه الإسترليني حسب تقديرات جلازييف.

ووصف جلازييف هذه السياسة في رسالته إلى السلطة العليا الروسية بالعدوان المستور، معتبرا أن السياسة الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة الروسية الآن لا تمكّن من مواجهة هذا العدوان.

واقترح جلازييف الذي يؤيد تكبير دور الدولة في الاقتصاد، أن يتضمن قانون "التخطيط الإستراتيجي" دور رئيس الدولة، ودعا إلى إجراء تغييرات جوهرية على السياسة النقدية، وتسخير المدخرات للتنمية. وكالات





  • 1 كلام سليم 21-01-2013 | 09:17 PM

    ستنهار الرأسمالية ,وقبل ان تنهار ستطبع نقوداً لشراء المعادن والمواد الخام للصناعة لكي لا تنهار الصناعة مع الرأسمالية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :