facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




صناعة إربد تتوجه نحو الطاقة البديلة


16-01-2013 03:29 PM

عمون - انتخب مجلس ادارة غرفة صناعة اربد في جلسته الاربعاء عضو المجلس هشام العفوري نائبا لرئيس الغرفة وتسمية العضو موفق بني هاني ممثلا عن غرفة صناعة اربد.

وقال العفوري لـ (بترا) ان الغرفة اعدت خطة عمل متكاملة على مدار العام الحالي ترتكز على ايجاد وسائل الدعم للصناعة المحلية باعتبارها اهم مرتكزات النمو في الاقتصاد الوطني وتعزيز فرص المنتج الصناعي الاردني بشكل عام والصناعات القائمة في المحافظة في المنافسة في الاسواق العالمية.

واشار العفوري الى جملة من الاجراءات لتحقيق هذا الهدف في مقدمتها البحث عن اسواق جديدة على المستويين الاقليمي والدولي والعمل مع البرلمان القادم على سن التشريعات الداعمة لهذه التوجهات وتحقيق القيمة المضافة للصناعات المحلية وتفعيل اتفاقيات التجارة الحرة بين الاردن والعديد من الدول والمنظمات الدولية والاقليمية.

ولفت الى ان مواكبة التطور التكنولوجي وادخال المكنكة الحديثة تدخل في صلب جهود الغرفة في عمل القطاع الصناعي باعداد الورش التدريبية وتبادل الخبرات مع الدول المتقدمة في هذا المجال واستقطاب استثمارات جديدة تفتح افاق المنافسة والتوسع في حجم الصناعات مما يولد فرص عمل جديدة واضافية للعمالة المحلية التي تشكل اكثر من 80 بالمئة من حجم العمالة في القطاع الصناعي في المحافظة.

ونوه العفوري الى ان الغرفة مهتمة بادخال الطاقة البديلة والمتجددة في الصناعات القائمة في المحافظة لتخفيض كلف الانتاج من ناحية ,وتخفيف استهلاك الطاقة من ناحية اخرى, ورفد الجهود الرسمية الرامية الى التغلب على مشاكل توفير الطاقة من المصادر التقليدية والتي تثقل كاهل الاردن , مشيرا الى اهمية انشاء مصانع متخصصة في انتاج وسائل الطاقة البديلة بدعم رسمي من الحكومة.





  • 1 .... بهيك حكي 16-01-2013 | 08:40 PM

    حكي بحكي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :