facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




منتدى اقتصادي أردني عراقي سوري السبت المقبل


16-01-2013 03:25 PM

عمون - تنظم جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وغرفة صناعة عمان يوم السبت المقبل منتدى اقتصاديا أردنيا عراقيا سوريا.

وقال رئيس الجمعية المهندس فتحي الجغبير ان المنتدى الذي يشارك فيه مجلس الاعمال العراقي بالمملكة، يهدف الى الترويج للصناعة الوطنية وعرض منتجاتها امام رجال الاعمال العراقيين والسوريين، مبينا ان السوقين العراقي والسوري يعتبران سوقين استراتيجيين للصناعة الأردنية لقربهما جغرافيا.

واضاف الجغبير في تصريح لــــ(بترا) الأربعاء ان 70 شركة محلية ستقوم خلال المنتدى بعرض منتجاتها وعقد لقاءات ثنائية بين المصنعين الأردنيين ورجال الاعمال العراقيين والسوريين للتعريف بالمنتجات الوطنية والمستوى الكبير الذي وصلت اليه من حيث الجودة والمواصفات العالية.

وشدد على ضرورة اقامة تكتل تجاري اردني عراقي سوري لترسيخ التعاون الاقتصادي المشترك، والبناء على عمق العلاقات الاخوية التي تربطهما بمختلف المجالات، بالإضافة الى تشجيع الاستثمارات الصناعية التي تعتبر ذات قيمة مضافة وموفرة لفرص العمل، مشيرا الى ان صادرات غرفة صناعة عمان الى السوق العراقي بلغت خلال العام الماضي حوالي 957 مليون دينار وللسوق السوري 79 مليونا رغم الظروف التي تشهدها سوريا.

ولفت الجغبير الى وجود 200 مستثمر عراقي يعملون بالقطاع الصناعي الأردني بالإضافة الى 178 مستثمرا سوريا، مؤكدا ان هذا يعتبر فرصة قوية للصناعة الأردنية للتواجد في سوقي البلدين الشقيقين والترويج لها وتسويقها واكتساب خبرات اكثر تساعد على التطوير المستمر. وبين ان 97 بالمئة من حجم القطاع الصناعي الأردني صناعات صغيرة ومتوسطة بحجم استثمار يقترب من 5ر4 مليار دينار وتعتبر محركا رئيسا للاقتصاد الوطني خصوصا توفيرها فرص العمل والمساهمة في زيادة الصادرات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :