facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




تراجع مبيعات الكمبيوتر العالمية خلال موسم تسوق عيد الميلاد


12-01-2013 03:15 AM

عمون - وكالات - أظهر تقرير إقتصادي نشر اليوم الجمعة أن مبيعات الكمبيوتر الشخصي العالمية انخفضت خلال موسم تسوق عيد الميلاد وهو موسم مهم للمبيعات السنوية. وجاء هذا التراجع للمرة الأولى في مثل هذا الوقت من العام منذ خمس سنوات رغم طرح نظام التشغيل الجديد من ويندوز وهو ما يعني زيادة في الطلب على الكمبيوتر الشخصي.

وذكرت مؤسسة آي.دي.سي لأبحاث السوق أن المبيعات العالمية من الكمبيوتر الشخصي انخفضت بنسبة 4ر6% خلال الربع الأخير من العام الماضي لتصل إلى 8ر89 مليون جهاز حيث جاء هذا التراجع بشكل أساسي نتيجة زيادة الطلب على الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي.

في الوقت نفسه احتفظت شركة هيوليت باكارد (إتش.بي) الأمريكية بالمركز الأول كأكبر شركة للكمبيوتر الشخصي من حيث المبيعات في العالم. باعت الشركة 02ر15 مليون جهاز بما يعادل 7ر16% من إجمالي المبيعات العالمية.

في الوقت نفسه نجحت شركة لينوفو الصينية في زيادة حصتها السوقية بنسبة 8% لتصل إلى 7ر15% خلال الربع الأخير من العام الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :