facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




العراق يتوقع احتياطيات 105مليارات دولار في 2013


11-01-2013 05:33 PM

عمون - قال مسؤول في البنك المركزي العراقي الجمعة إن من المتوقع أن ينمو اقتصاد العراق بمعدل تسعة بالمئة هذا العام مع نمو إنتاج النفط في البلد العضو بمنظمة أوبك.

وتوقع المسؤول أيضا أن تبلغ الاحتياطيات الأجنبية ما بين 105 مليارات دولار و110 مليارات بنهاية هذا العام.

ويمتلك العراق رابع أكبر احتياطيات من النفط في العالم وصار ينتج أكثر من ثلاثة ملايين برميل يوميا للمرة الأولى في ثلاثة عقود مع تعافي القطاع بعد سنوات من الحرب والعقوبات.

وقال عبد الباسط تركي القائم بأعمال محافظ البنك المركزي لرويترز في مؤتمر مصرفي في بغداد "أتوقع أن يصل الناتج المحلي الإجمالي إلى 150 مليار دولار بنهاية 2013. سيكون (النمو) تسعة بالمئة."

وكان البنك المركزي قد قال إنه يتوقع أن يبلغ معدل النمو في 2012 نحو عشرة بالمئة وإن الاحتياطيات بلغت في ديسمبر كانون الأول الماضي نحو 70 مليار دولار.

ويأتي 95 بالمئة تقريبا من الإيرادات العامة للعراق من قطاع النفط لكن البلاد لا تزال تحتاج للاستثمار في القطاعات غير النفطية وتطوير البنية التحتية المتهالكة ومنظومة توليد الكهرباء. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :