facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ارتفاع الطلب على الغاز إلى 178 ألف أسطوانة وتوريد 11 ألف طن محروقات


09-01-2013 04:36 AM

عمون - أنس ضمرة - مع استمرار الأحوال الجوية السائدة في المملكة حالياً يتزايد الطلب على المشتقات النفطية يومياً، حيث بلغ حجم الطلب على المشتقات النفطية امس 11245 طنا من مختلف المواد.
وشكلت مادة السولار 55 بالمئة من اجمالي الطلب حيث بلغ حجم الطلب على مادة السولار 6766 طنا، بينما سجل الطلب على مادة الكاز 1383 طناً.

وأشار نقيب نقابة أصحاب محطات المحروقات ووكلاء توزيع الغاز فهد الفايز إلى استقرار معدل الطلب على الغاز المنزلي حيث بلغ حجم الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي امس 178 ألف أسطوانة - بنفس معدلاته في امس الأول التي تعد مرتفعة حيث يتراوح حجم الطلب في معدلاته الطبيعية بين 80 إلى 120 ألف أسطوانة يوميا
ولفت الفايز إلى أن العمل في محطة تعبئة غاز عمان ومحطتي غاز الزرقاء واربد مستمر على مدار الساعة، مشيرا إلى أن قدرة محطات التعبئة اليومية تصل إلى 210 آلاف أسطوانة يوميا.

وأكد الفايز، أن الارتفاع في الطلب طبعي ولا يزال في المعدلات المعقولة معللا ارتفاع طلبات التزويد من قبل المحطات خوفا من تزايد وتيرة المنخفض الجوي وحدوث إغلاقات في الطرق.

أكد الفايز جاهزية شركة مصفاة البترول في تلبية احتياجات المملكة بمختلف المناطق من المشتقات النفطية بالتنسيق مع نقابة المحرقات.

ويشار إلى أن عدد محطات المحروقات المسجلة لدى النقابة يتجاوز 400 محطة موزعة على مناطق المملكة كافة.
ويبلغ عدد وكالات توزيع الغاز المنزلي الموجودة في المملكة 850 وكالة، وعدد مستودعات التوزيع 92 مستودعاً، موزعة في جميع أنحاء المملكة، وتحصد العاصمة الحصة الكبرى.

ويستمر تأثير المنخفض الجوي اليوم، حيث تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة من أصل قطبي مدفوعا بانخفاض درجات الحرارة .

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية تساقط الثلوج فوق المرتفعات والمناطق الداخلية التي يزيد ارتفاعها على 800 م عن سطح البحر.العرب اليوم





  • 1 مواطن 10-01-2013 | 10:32 AM

    يقولون الفساد ومكافحة الفساد، بالأمس وفي ضاحية الرشيد كانت إحدى سيارات توزيع الغاز تبيع الأسطوانة بعشرة دنانير ونصف، نعم الطقس سئ ولكن أليس هذا فسادا؟ حسبنا الله ونعم الوكيلز


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :