facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوباما يرشح هاغل للدفاع وبرينان للمخابرات


08-01-2013 02:23 AM

عمون - رشح الرئيس الأميركي باراك أوباما الجمهوري تشاك هاغل لمنصب وزير الدفاع، ومستشار البيت الأبيض لشؤون مكافحة الإرهاب جون برينان لمنصب مدير وكالة المخابرات المركزية (سي آي أي)، وحث مجلس الشيوخ على التصديق على تعيينهما على وجه السرعة.

وقال أوباما -في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض- إن هاغل "يفهم أن أميركا تكون في وضعها الأقوى عندما تقف مع الحلفاء والأصدقاء"، وذلك عقب انتقادات من أعضاء الكونغرس الجمهوريين لتصريحات سناتور نبراسكا السابق المتعلقة بإسرائيل.

وسيحل هاغل -وهو من المحاربين القدماء في حرب فيتنام، وعضو سابق في مجلس الشيوخ- محل ليون بانيتا، ومن المرجح أن يؤدي تعيينه إلى معركة شاقة في مجلس الشيوخ للتصديق على توليه المنصب، في مواجهة المعترضين الذين انتقدوا سجله بشأن إسرائيل وإيران.

إذ ينتقد كثير من الجمهوريين مواقف لهاغل يرون أنها تعارض مصالح إسرائيل، مثل التصويت ضد العقوبات الأميركية على إيران.

أما برينان فسيحل محل مايكل مورل الذي كان يعمل قائما بأعمال مدير وكالة الاستخبارات المركزية منذ استقالة ديفد بترايوس العام الماضي بسبب فضيحة أخلاقية.

وأشاد أوباما ببرينان، ووصفه بأنه يتمتع بخبرة واسعة، مشيرا إلى أن مركز مكافحة الإرهاب بني عليه يديه، وأضاف أوباما أن "عملياتنا ضد القاعدة وأنصارها ستتواصل تحت إشراف برينان".
وبرينان عمل من قبل في وكالة المخابرات المركزية، وانسحب من قائمة المرشحين المحتملين لتولي منصب مديرها عام 2008، بعد أن طرحت تساؤلات بشأن رأيه في أساليب الاستجواب المشددة التي استخدمت مع الأشخاص المشتبه بضلوعهم في "الإرهاب" خلال إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش.

وسيكمل اختيار هاغل وبرينان -إلى جانب السناتور جون كيري المرشح لوزارة الخارجية- الفريق الذي سيعتمد عليه أوباما في مواجهة تحديات كبيرة تتعلق بإنهاء الحرب في أفغانستان، والتعامل مع الملف النووي الإيراني، وخفض نفقات وزارة الدفاع.

المصدر:وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :