facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




- 50 % ارتفاع حجم الطلب على مادة الكاز والغاز المنزلي


06-01-2013 01:23 PM

عمون -العرب اليوم - أنس ضمرة - ارتفع حجم الطلب على مادتي الكاز والغاز المنزلي بنسبة 50 بالمئة، حيث بلغ حجم الطلب ليوم امس على مادة الكاز 1200 طن، بإرتفاع 60 بالمئة عن الاسبوع الماضي، بحيث سجل الطلب على مادة الكاز حينها 400 طن.

وقال مدير نقابة اصحاب محطات المحروقات احمد الحطاب: ان الطلب على اسطوانات الغاز، وصل يوم امس الى 150 الف اسطوانة تم توزيعها على وكالات توزيع الغاز، مشيرا الى ارتفاع الطلب على الغاز المنزلي 50 بالمئة، عن الاسبوع الماضي حيث تراوح الطلب في حينها من 80 الى 105 اسطوانات يوميا.
وعلل الحطاب، ارتفاع الطلب على مادتي الكاز والغاز المنزلي بنسب كبيرة نظرا الى توقعات دخول منخفض ثلجي على المملكة في غضون الايام المقبلة.

وأكد الحطاب أن "نقابة المحروقات" اتخذت اجراءات احتياطية للاسبوع المقبل، بحيث توفر جميع مواد المحروقات من دون انقطاع عن مراكز التزويد، مشيرا الى أن جميع الموزعين تزودوا بكامل الكميات المطلوبة امس، و أن النقابة على استعداد للتعامل مع اي طارئ خلال المنخفض الجوي.
وفي السياق ارتفع حجم الطلب على مادة السولار 20 بالمئة، حيث بلغ حجم الطلب ليوم امس 6300 طن، وذلك لدخول مادة السولار في قطاع التدفئة.

وبلغ حجم الطلب على مادة بنزين 95 حوالي 400 طن، في حين سجل 3700 طن على بنزين 90.
ويشار إلى أن عدد محطات المحروقات المسجلة لدى النقابة يتجاوز 400 محطة موزعة على مناطق المملكة كافة ويزيد عدد مراكز توزيع الغاز على 852 وكيلا ومكتبا.

وفي سياق منفصل، ذكرت دائرة الارصاد الجوية أن المملكة ستشهد انخفاضا على درجات الحرارة ويكون الجو باردا وغائما وماطرا بإذن الله، وتكون الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا، كما يتوقع تساقط زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية.

وحسب الدائرة أن المنخفض الجوي سيؤثر على المملكة خلال الايام الثلاثة المقبلة ويشهد تساقط امطار متفرقة وانخفاض على درجات الحرارة مصحوبا بزخات ثلوج على المرتفعات الجبلية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :