facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




مصر تعزل وزيري المالية والداخلية قبل زيارة لصندوق النقد


06-01-2013 05:16 AM

عمون - (رويترز) - قالت مصادر بمجلس الوزراء المصري اليوم السبت ان الرئيس محمد مرسي عزل وزيري المالية والداخلية في تعديل وزراي وعد به لتهدئة الغضب العام من ازمة اقتصادية.


وسيتولى اللواء محمد ابراهيم وزارة الداخلية بدلا من اللواء احمد جمال الدين في حين يتولى المرسي السيد حجازي وزارة المالية بدلا من ممتاز السعيد.


وكان الجنيه المصري قد تراجع بنسبة عشرة في المئة منذ الانتفاضة التي اطاحت بحسني مبارك في 2011 الا انه فقد اكثر من ثلاثة في المئة امام الدولار خلال الاسبوع الذي انتهى يوم الخميس مسجلا هبوطا قياسيا مع تزايد المخاوف بشأن التراجع السريع لاحتياطيات مصر من العملة الاجنبية.


وقال صندوق النقد الدولي انه سيرسل مدير قطاع الشرق الأوسط وآسيا الوسطى مسعود احمد ليناقش مع المسؤولين المصريين يوم الاثنين اتفاقا مؤجلا لمنح مصر قرضا قيمته 4.8 مليار دولار و"دعم الصندوق المحتمل لمصر ."


واجلت محادثات القرض الشهر الماضي بناء على طلب القاهرة بسبب اضطرابات سقط فيها 11 قتيلا والمئات الجرحى في احتجاجات ضد مرسي.


وقالت صحيفة اخبار اليوم المصرية في وقت سابق اليوم السبت ان احمد سيلتقي مع مرسي ورئيس الوزراء هشام قنديل وبعض الوزراء ومحافظ البنك المركزي.


وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان عشرة وزراء جدد سيؤدون اليمين امام الرئيس يوم الأحد من بينهم وزراء للكهرباء والبيئة والاتصالات والنقل.


وقالت مصادر مجلس الوزراء ان ثلاثة على الاقل من الوزراء الجدد من حزب الحرية والعدالة الذي ينتمي اليه مرسي والمنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين .


وقال مصدر بمجلس الوزراء ان الوزراء الجدد المنتمين للاخوان المسلمين هم وزراء النقل والتنمية المحلية والتموين.


وامتنع مسؤول بجماعة الاخوان المسلمين طلب عدم نشر اسمه عن تحديد عدد الوزراء الجدد المنتمين للاخوان ولكنه قال ان وزير المالية"يعتبر قريبا منا بسبب مجال خبرته في الشؤون المالية الاسلامية."


وقال متحدث باسم جبهة الانقاذ الوطني وهي التكتل الرئيسي للمعارضة ان الجبهة مازالت تدرس التعيينات الحكومية الجديدة وستعطي ردها على هذه الخطوات في وقت لاحق.


وقالت حركة 6 ابريل المصرية المعارضة في بيان ان هذه التغييرات غير كافية ولن تحل مشكلات مصر.


وكانت معظم جماعات المعارضة المصرية قد طلبت تغيير الحكومة كلها واستبدالها بحكومة تضم عددا اكبر من التكنوقراط وتمثل كل الاحزاب السياسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :