facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




السماح بزيادة حمولة صهاريج المشتقات النفطية 5 أطنان إضافية


03-01-2013 12:49 PM

عمون - انس ضمرة - علمت "العرب اليوم" أن الحكومة سمحت لصهاريج نقل المشتقات النفطية ومادة الديزل من العقبة الى مصفاة البترول الاردنية في الزرقاء بزيادة حمولتها 5 أطنان زيادة عن الاوزان المسموح بها في نظام الابعاد القصوى والاوزان الاجمالية.

وقال مصدر حكومي لـ "العرب اليوم" إن الحكومة اصدرت اعفاء يسمح بزيادة حمولة الصهاريج بمعدل 5 أطنان لكل صهريج، إضافة إلى إعفائها من الغرامات المالية المترتبة على هذه الزيادة، بسبب زيادة الاستهلاك على مادتي زيت الوقود والديزل من محطات توليد الكهرباء (رحاب والسمرا و شرق عمان والقطرانة) جراء عدم ثبات كميات الغاز المصري الواردة للمملكة.
واشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن هذا القرار تم تفعيله في الاول من كانون الثاني وحتى نهاية اذار 2013 .

وأكد انه سيتم تضمين الغرامات المتحققة جراء زيادة الاوزان المحورية في تسعيرة المشتقات النفطية بعد انتهاء فترة الاعفاء في 31 اذار 2013.

ويبلغ المعدل اليومي لحجم الطلب على المشتقات النفطية في المملكة نحو 9 الاف طن فيما يبلغ مجمل استهلاك المملكة من مختلف مصادر الطاقة الاحفورية 6 ملايين طن سنوياً.
وتسبب انقطاع وتذبذب كميات الغاز الطبيعي الوارد من مصر في تزايد اعتماد محطات الكهرباء على زيت الوقود الثقيل والديزل لغايات التوليد الكهربائي، ما فاقم الضغط على المرافق اللوجستية ومن بينها اسطول الشحن للمشتقات النفطية.

وتمتلك شركة مصفاة البترول الاردنية اسطولاً لنقل المشتقات النفطية والغاز المسال مكوناً من 54 سيارة صهريج اضافة الى 182 قاطرة و266 انصاف مقطورات.

وبلغت كمية المحروقات التي نقلها اسطول الشركة خلال العام 2011 ما مجموعه 1.118 مليون طن حيث قام الاسطول بنحو 58 الف رحلة قطع خلالها ما يزيد على 7 ملايين كيلو متر.العرب اليوم





  • 1 السلامه العامه 03-01-2013 | 03:37 PM

    لمادا لايشمل القرار جميع انواع الشاحنات لزيادة الحموله المحوريه كون التكلفه والمصاريف كثيره وهل الصهاريج فوق القانون مع العلم انها اكثر الحوادث دموية عباره عن قنبله متحركه

  • 2 تلبيس طرابيش 03-01-2013 | 10:51 PM

    شغلت المفلس تخبيص


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :