facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القرضاوي: انتهى عصر "الصياح" بمصر

02-01-2013 02:57 PM

عمون - أكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي، أن مصر أصبحت لكل المصريين وليس لفئة أو جماعة، قائلاً: كنا في العهود السابقة نُمنع من أن نذهب للمساجد وأصبح الآن الأمر مختلف بعد إبادة عصر الظلم والظلام.

وقال خلال مؤتمر جماهيري مساء الثلاثاء بمسجد قادوس بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مصر والذي نظمه حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين: انتهى وقت الصياح، متسائلاً: إلى متى يستمر الصياح والاعتصامات، مشيراً إلى أنه لا يجوز تعطيل العمل بالتظاهرات ولا يجوز التفرق، ولكن يجوز الاختلاف حتى تسير الديمقراطية ونستكمل مجلس النواب ونستكمل كل الشرائح.

وشدد على ضرورة "أن تكون مصر موحدة الكلمة، لا نريد تفرقة"، مشيراً إلى أن المصريين كانوا في ميدان التحرير على قلب رجل واحد، المسلمين والمسيحيين، الشباب والشيوخ وجميع طوائف الشعب حتى "قضينا على حكم ظالم".

وأضاف: كانت ثورتنا الثانية بعد تونس ولكن ثورة مصر فاقت ثورة تونس في العدد والعدة، لا يجوز أن يتفرق أحد، متابعاً:إنني أخذت على نفسي عهداً بتوحيد كلمة الشعب المسلم المصري ولا يجوز أبداً أن يختلف الأئمة، ويجب أن يتوحدوا، مشدداً على أن أهل مصر كلهم يعبدون الله ولا يوجد في مصر ملحد ينكر وجود الله، الكل يؤمن بالله سواء مسلمون أو مسيحيون.

وتابع الدكتور القرضاوي: العهد السابق ضيع كل شئ، هرّب الأموال، خرب البلاد ومديونيات كبيرة، ولم يصنع شئ للمستقبل، لافتاً إلى أنه لابد أن نتكاتف حتى نستطيع أن نسدد ديون مصر، مؤكداً على أن شعب مصر قادر على تخطى المحنة وتعويض السنوات السابقة، مضيفا أن ملايين من المصريين في أنحاء العالم يحملون أعلى الشهادات هاجروا من ظلم الظالمين ومستعدين أن يخدموا وطنهم بعلمهم.

وطالب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشعب المصري بجميع انتماءاته السياسية والدينية بالتكاتف، قائلاً: "كلنا في حالة معركة تحدي بعد الفساد"، داعياً جميع المسيحيين إلى أن ينخرطوا مع إخوانهم المسلمين ولا ينعزلوا ويقفوا صفاً واحداً حتى تقف بلدنا على قدميها شامخة. (وكالات)





  • 1 وانكحوا ما طاب لكم ... 02-01-2013 | 09:52 PM

    انتهى عصر الصياح وبدا عصر ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :