facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




وزارة البلديات تعتمد موازنات مالية 55 بلدية


31-12-2012 12:25 AM

عمون - توقع مسؤول في وزارة الشؤون البلدية ان تفرغ الوزارة من اعتماد موازنات البلديات للعام المقبل 2013 مع نهاية كانون الثاني المقبل، وان تتجاوز القيمة الاجمالية للموازنات الـــ220 مليون دينار.

وقال مدير المجالس في الوزارة المهندس حسين مهيدات في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان الوزارة اعتمدت حتى اليوم، موازنات مالية لـ 55 بلدية من مختلف مناطق المملكة، مشيرا الى ان كلفتها الاجمالية قدرت بحوالي 50 مليون دينار.

وتوقع مهيدات تسلم باقي موازنات البلديات الاخرى والبالغ عددها 38 بلدية حتى نهاية كانون الثاني المقبل ليتم اعتمادها والموافقة عليها من قبل الوزير.

واوضح ان موازنات البلديات ووفقا لما اقره حتى اليوم تشير الى تجاوز موازنات العام الماضي، في حين أن رواتب وأجور الموظفين بعد الهيكلة ستبلغ حوالي 108 ملايين دينار.

وقدر مهيدات العجز المالي بجميع الموازنات بحوالي 19 مليون دينار.

ووفقا لاحصائيات رسمية فان المبالغ المرصودة سيتم تحصيلها من الموازنة العامة للبلديات والبالغة 88 مليون دينار، اضافة إلى ما تحصله البلديات من رسوم بدل الخدمات.

وأظهرت بيانات أعدها بنك تنمية المدن والقرى، الذراع المالي لوزارة الشؤون البلدية، أن المديونية المتوقعة مع نهاية العام الحالي 2012 لبلديات المملكة ستصل إلى حوالي 97 مليون دينار.

--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :