facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الاستثمارت الكويتية تجاوزت 10 مليارات العام الحالي


29-12-2012 02:10 AM

عمون - انس ضمرة - تجاوزت الاستثمارات الكويتية في الاردن ما مقداره 10 مليارات دينار خلال العام الحالي.
واشارت بيانات السفارة الكويتية في عمان أن الاستثمار الكويتي يحتل المرتبة الاولى في المملكة، ويشمل عددا من القطاعات.

وبلغت قيمة الاستثمارات المسجلة في مؤسسة تشجيع الاستثمار 240 مليون دولار، موزعة على قطاعات الصناعة والمستشفيات و الفنادق.

و اشار مدير الدراسات في مؤسسة تشجيع الاتثمار أحمد الزعبي أن الاستثمارات الكويتية التي استفادت من قانون تشجيع الاستثمار بلغت 240 مليون دولار، موضحا أن هناك "استثمارات كبرى مبعثرة" غير مسجلة في مؤسسة تشجيع الاستثمار موزعة على عدة قطاعات، اهمها السياحة والصناعة والبنوك والاتصالات.والعقارات.

اشار تقرير دائرة الإحصاءات العامة حول التجارة الخارجية بين الأردن والكويت أن صادرات المملكة الى دولة الكويت بلغت 9134.3 الف دينار، فيما بلغت واردات المملكة من الكويت 3744.2 الف دينار .

واشارت بيانات هيئة الاوراق المالية الى أن 396 مساهما كويتيا يملكون 148 مليون ورقة مالية في بورصة عمان، تشكل قيمتها السوقية 1.118 مليار دينار او ما نسبته 5.74% من القيمة السوقية لبورصة عمان .

وعن حجم الاستثمار في القطاع العقاري اشارت بيانات دائرة الاراضي والمساحة الى أن الكويت جاءت في بيوعات الأحد عشر شهراً الأولى من العام الحالي بالمرتبة الثالثة بمجموع 481 معاملة، بقيمة سوقية تقدر ب 10 مليون دينار .

وارتفعت الاستثمارات الكويتية في الاردن من 400 مليون دولار عام 2004 إلى ما يتجاوز الـ 10 مليارات دولار عام 2012.

وتساهم الكويت ضمن المنحة الخليجية المقدرة بتمويل 1.250 مليار دولار ،تكليف الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بإدارة تنفيذ هذه المساهمة في الاراضي الاردنية.

ويزور رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح المملكة السبت المقبل في زيارة رسمية، يلتقي خلالها كبار المسؤولين لبحث اوجه التعاون بين الكويت والاردن.

(العرب اليوم)





  • 1 الزعـــــــبي 29-12-2012 | 01:10 PM

    ولا ننسى ان الكويت اول من ارسل دعمه عند حدوث الازمه الخانقه هذا العام.....مواقفها مع الاردن مشرفه ومسؤولة.......

  • 2 المحامي 30-12-2012 | 12:17 AM

    مش شايفين شئ بس كل هالاستثمار برجع على راس المواطن بالسلبي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :