facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقتل محتج شيعي باشتباك مع الشرطة في السعودية

28-12-2012 05:24 PM

عمون - قال نشطاء الجمعة إن الشرطة السعودية قتلت بالرصاص محتجا شيعيا في شرق البلاد المنتج للنفط في وقت متأخر ليلة الخميس ما يرفع محصلة القتلى جراء الاشتباكات في المنطقة المضطربة إلى 12 حتى الآن هذا العام.

وأضافوا أن الشرطة فتحت النار على المتظاهرين الذين كانوا يحتجون على احتجاز أشخاص من منطقة القطيف فقتلت شابا يبلغ من العمر 18 عاما وأصابت ستة آخرين.

وأكدت السلطات السعودية في بيان مقتل الرجل لكنها خالفت رواية النشطاء وقالت إن دورية أمنية تعرضت لاطلاق النيران وردت للدفاع عن نفسها.

وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة إنه أثناء قيام إحدى دوريات الامن بمهامها المعتادة حاولت منع عدد من مثيري الشغب الذين سدوا الطريق باحراق اطارات سيارات حينما تعرضت لاطلاق نار من مصادر متعددة منها الشاب القتيل. وقالت الشرطة انه تم ضبط مسدس بحوزة المتوفي.


وذكر النشطاء أن قوات الأمن أطلقت النار "عشوائيا" من سيارتي دفع رباعي على المحتجين في وسط القطيف كما وجهت النيران لأشخاص كان يقفون فوق أسطح المنازل.

وتشهد محافظة القطيف وهي ضمن أكبر مركزين للأقلية الشيعية في المملكة اضطرابات منذ بداية 2011 إذ يشكو المحتجون من استمرار التمييز ضدهم ومن اعتقال سكان محليين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :