facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مناورات عسكرية روسية قبالة الشواطئ السورية


27-12-2012 05:30 PM

عمون - كشفت وزارة الدفاع الروسية عن بدء قواتها بمناورات عسكرية في شرق البحر المتوسط قبالة الشواطئ السورية، وذلك في الوقت الذي تُصر فيه موسكو على موقفها الداعم للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال بيان للوزارة، الخميس، إن وحدات من مشاة البحرية الموجودين على متن سفن حربية روسية في شرق البحر المتوسط، قرب شواطئ سورية، بدأت بتنفيذ عدد من المناورات العسكرية التدريبية، حيث تتواجد سفن تابعة لثلاثة أساطيل حربية روسية "أسطول البحر الأسود وأسطول بحر البلطيق وأسطول الشمال"، في شرق البحر المتوسط حالياً.

وأوضحت الوزارة في بيانها إن تدريبات البحرية العسكرية الروسية في البحر المتوسط تتضمن القيام بإجراء تمارين الحماية من هجوم جوي وبحري، بالإضافة إلى تمارين اتصالات، مؤكدة في الوقت نفسه مشاركة أفراد قوة مكافحة "الإرهاب" الموجودين على متن تلك السفن في المناورات التي تتضمن فعالياتها قيام مشاة البحرية بتأمين سفن راسية.

وفي السياق نفسه، نقلت وكالة "موسكو" الروسية عن مسؤول في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية تعقيبه على مناورات شرق المتوسط "إن هذه المنطقة تنطوي على أهمية جيوسياسية كبيرة لروسيا، لاسيما وإنه توجد هناك في ميناء طرطوس السوري قاعدة إمداد للأسطول الروسي، الأمر الذي يفرض علينا إجراء تدريب وحداتنا العسكرية تدريباتها هناك" على حد قوله.

ونقلت الوكالة عن مصادر صحفية محلية روسية تعقيبها على المناورات قولها "إن هدف الوحدات البحرية الروسية المتواجدة في البحر المتوسط هو التعرف على مسرح العمليات الحربية هناك"، ملمحة إلى "احتمال أن تشهد هذه المنطقة عملية حربية في وقت ما" على حد وصفها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :