facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مانديلا يخرج من المستشفى ويستكمل العلاج في منزله

27-12-2012 05:21 PM

عمون - قال متحدث باسم حكومة جنوب إفريقيا يوم الخميس (27 ديسمبر) إن الرئيس الأسبق للبلاد نلسون مانديلا على ما يرام بعد خروجه من المستشفى لكنه لم يسترد كامل عافيته بعد.

ونقل مانديلا إلى مستشفى في بريتوريا في الثامن من كانون الأول وظل فيها لفترة هي الأطول بالنسبة له منذ خروجه من السجن عام 1990 .

وسيظل مانديلا الذي يعرف أيضا باسم "ماديبا" وهو لقب أطلق عليه في قبيلته تحت الرعاية في منزله بجوهانسبرج.

وقال المتحدث الرئاسي ماك ماهاراج "ماديبا عاد إلى منزله وهذا شيء كنا نتمناه جميعا ونصلي من أجله. توصل الأطباء أمس إلى أنه أحرز تقدما كافيا يمكنه من الخروج إلا أنه سيظل تحت رعاية كبيرة في المنزل حتى يتعافى بشكل كامل. لم يسترد كامل عافيته بعد لكنه أحرز تقدما كافيا يجعل خروجه ممكنا."

ويعاني مانديلا منذ فترة من مشاكل في الرئة تعود إلى زمن إصابته بالسل أثناء وجود في السجن. وقضى مانديلا 27 عاما في السجن بينهم 18 عاما على جزيرة روبن قبالة كيب تاون.

واضاف ماهاراج "رأى الأطباء أن من الضروري والجيد أن يبقى في هاوتون حتى يكون قريبا من كل المنشآت التي يمكن أن توفر له رعاية كبيرة."

وبعث الكثيرون في جنوب افريقيا بأمانيهم الطيبة لمانديلا.

وقالت بريسلا موجاسي وهي من سكان جوهانسبرج "الرب القدير كبير ونشكره كثيرا لخروج مانديلا. فليباركه الرب. نتمنى له عاما سعيدا مزدهرا."

وقال ساكن آخر يدعى سيرجيو اجوستينهو "بالنسبة لي نلسون مانديلا صانع سلام. إنه صانع سلام في العالم وليس في جنوب افريقيا فقط ولكن في كل الدول الافريقية والعالم. إنه رجل عظيم على مستوى العالم.. أنا سعيد للغاية لمعرفة أنه خرج.. إنني مرتاح للغاية وسعيد لأنه خرج."

وقالت الجنوب افريقية فيليشيا هيستر "إذا لم يتعافى فمن سيهتم بنا؟"

وأضاف بابي افريكا "ينتابني شعور جيد لأنه خرج من المستشفى لكن دعونا نعطيه الوقت والمجال ليستريح."

كان مانديلا (94 عاما) خرج من المستشفى يوم الأربعاء (26 ديسمبر) بعد إقامة دامت نحو ثلاثة أسابيع خضع خلالها للعلاج من عدوى في الرئة وجراحة لإزالة حصى في الحويصلة المرارية.

ومانديلا هو زعيم مكافحة الفصل العنصري وحائز على جائزة نوبل للسلام. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :