facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3.6 مليار دينار صادرات "صناعة عمان" العام الحالي


26-12-2012 06:28 PM

عمون - بلغت قيمة الصادرات الوطنية الحاصلة على شهادات منشأ من غرفة صناعة عمان 679ر3 مليار دينار، مع نهاية الشهر الماضي من العام الحالي مقارنة مع 398ر3 مليار دينار بنسبة زيادة 8 بالمئة.

وحسب رئيس الغرفة زياد الحمصي حافظت الصادرات الوطنية على حصتها في أسواق التصدير رغم المنافسة الشرسة التي تتعرض لها خصوصا مع ارتفاع أسعار الطاقة، مشددا على ضرورة دعم الصناعة الأردنية في هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة.

ووفقا لارقام احصائية اصدرتها الغرفة الاربعاء، فان صادرات الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل كانت الأعلى تصديرا بقيمة 959 مليونا، تلتها الصناعات التعدينية بـقيمة 643 مليونا، فالصناعات الهندسية والكهربائية بـحوالي 502 مليونا، وتوزع الباقي على قطاعات صناعية اخرى.

ولفت الحمصي الى أن الدول العربية جاءت في صدارة الدول التي يتم التصدير لها، حيث زادت قيمة صادرات المملكة الى 166ر2 مليار دينار مع نهاية شهر تشرين الثاني الماضي، مقابل 953ر1 مليار دينار لذات الفترة من العام الماضي.

ودعا الحمصي الحكومة الى تكثيف جهودها على أكثر من صعيد لتعظيم الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الثنائية، ومتعددة الأطراف التي ارتبط بها الأردن في اطار السياسة الهادفة الى تكريس الانفتاح الاقتصادي، وبناء شراكة فاعلة مع مختلف البلدان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :