facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مركز للمعرفة في ساكب - جرش

17-12-2012 12:16 PM

عمون - شبكة خير هي مبادرة تطوعية بقيادة مجموعة من الشابات تهدف إلى إنشاء مركز للمعرفة في جرش، باشرت أنشطتها من خلال التركيز على إنشاء مكتبة مع خدمات الإنترنت في ساكب. أول أنشطتها هي حملة جمع كتب بعنوان "الكتاب اللي ما بلزمك بلزمنا" التي أطلقت هذا الاسبوع لجمع الكتب المفيدة والتي تشتد الحاجة إليها في المكتبة.

شبكة خير بدأت من خلال الالتقاء بالمجتمع المحلي لمنطقة ساكب في جرش و مناقشة الإحتياجات الأكثر إلحاحا مع جمعية درب الصفصاف الخيرية، ومن خلال هذا اللقاء توضحت الحاجة إلى مركز محلي لخدمة الطلاب الذي يزيد عددهم عن 8000 طالب في المستويين المدرسي و الجامعي في المنطقة. يتكون المركز من زاوية للإنترنت و مكتبة، وخدمات الاستشارات المهنية. تقوم المبادرة بشكل اساسي على تشبيك هذا المركز بكل من هو قادر على الدعم و المساعدة سواء كانوا افراد او شركات او مؤسسات مانحة وداعمة. و ذلك ليتم دعم الخدمات اللوجستية والبنية التحتية للمركز. و من هنا جاء اسم المبادرة "شبكة خير".


شبكة خير قد بدأت حملة جمع الكتب الان، وها هم يناشدون الأفراد والمؤسسات لدعم الحملة من خلال تقديم الكتب، مع العلم ان هنالك عدة نقاط لجمع الكتب: في عمان، النادي الأهلي/الدوار الثامن وبرية الأردن في شارع الرينبو، اما فيما يخص المحافظات الاخرى فابواب مقرات هيئة شباب كلنا الاردن مفتوحة لاستقبال الكتب.


شبكة خير كمبادرة هي نتيجة برنامج تدريبي أجراه فريق مجموعة الأهلي القابضة من الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع مجلس تطوير الأعمال، و الذي عقد على مدة إسبوعين أوائل تشرين الثاني لعام 2012.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :