facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3.8 مليار دينار ميزانية فروع البنوك الأردنية في فلسطين


12-12-2012 01:40 PM

عمون - انس ضمرة - سجلت الميزانية الموحدة لفروع البنوك الاردنية العاملة في الاراضي الفلسطينية بنهاية تشرين الاول الماضي ما مقداره 3.82 مليار دينار حسب تقرير للبنك المركزي الاردني.
ويعمل في الاراضي الفلسطينية 79 فرعا لبنوك اردنية اضافة الى 17 مكتباً و96 مكتب فرع حسب التقرير السنوي للبنك المركزي 2011.

وقال "المركزي" في احدث البيانات الصادرة عنه ان قيمة الميزانية الموحدة انخفضت 76.4 مليون دينار 2 بالمئة،بالمقارنة مع نهاية العام الماضي.

وفي بند الموجودات، سجلت الارصدة لدى الجهاز المصرفي مبلغ 128.8 مليون دينار في نهاية تشرين الاول مقارنة مع 228.3 مليون دينار بنهاية العام الماضي.

كما بلغ رصيد التسهيلات الائتمانية الممنوحة من هذه الفروع 1.46 مليار دينار بنهاية تشرين الاول الماضي، والنقد في الصندوق 164.5 مليون دينار.

وبلغت محفظة الاوراق المالية لفروع البنوك الاردنية في الاراضي الفلسطينية 412.8 مليون دينار والموجودات الاخرى 168.1 مليون دينار.

وفي شق المطلوبات، ذكرت بيانات "المركزي" ان ودائع الجهاز المصرفي سجلت 128.8 مليون دينار بمقدار انخفاض 99.5 مليون دينار 44 بالمئة بالمقارنة مع نهاية العام الماضي.
اما ودائع العملاء فبلغت 2.92 مليار دينار في نهاية تشرين الاول من العام الحالي بانخفاض 4 بالمئة عن نهاية العام الماضي حيث سجلت في حينها 2.93 مليار دينار.

وفي السياق ذاته سجل بند رأس المال والاحتياطات والمخصصات مبلغ 546.7 مليون دينار والمطلوبات الاخرى 225.4 مليون دينار. العرب اليوم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :