facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميزانية البنوك المرخصة في المملكة تلامس 40 مليار دينار


11-12-2012 02:20 PM

عمون - أنس ضمرة -أظهرت الميزانية الموحدة للبنوك المرخصة في المملكة ارتفاعاً في ميزانيتها 6.1 بالمئة او ما مقداره 2.2 مليار دينار، بنهاية تشرين الاول الماضي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وحسب بيانات البنك المركزي الاردني فقد سجلت قيمة الميزانية الموحدة للبنوك المحلية 39.7 مليار دينار بنهاية تشرين الاول 2012 مقارنة مع 37.4 مليار دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغت الموجودات المحلية 32.5 مليار دينار 82 بالمئة من اجمالي الموجودات في البنوك ، منها ديون القطاع العام والذي بلغت حتى نهاية تشرين الاول 8.7 مليار دينار، منها ديون على الحكومة المركزية بمقدار 8.2 مليار دينار.

اما ديون البنوك على القطاع الخاص المقيم فبلغت 15.8 مليار دينار فيما بلغ بند "ارصدة لدى البنك المركزي بالدينار" 3.75 مليار دينار ومن العملات الاجنبية 904 ملايين دينار.
وبلغت الموجودات الأجنبية في البنوك المحلية المرخصة 7.2 مليون دينار، حيث شكلت ارصدة البنوك في الخارج 5.3 مليون دينار، وبلغت محفظة الاوراق المالية 493 مليون دينار، والتسهيلات الائتمانية للقطاع الخاص ما مقداره 947 مليون دينار، وموجودات اجنبية اخرى 260.0 مليون دينار ونقد في الصندوق 199.2 مليون دينار.

وفي شق المطلوبات اشارت بيانات " المركزي" الى ان قيمة المطلوبات بلغت حتى نهاية تشرين الاول 39.68 مليار دينار.

وفي التفاصيل؛ اشارت بيانات "المركزي" الى ان الودائع تحت الطلب بلغت 6.6 مليار دينار بنهاية الشهر العاشر من العام الحالي، اما ودائع التوفير ولأجل فقد سجلت 15.5 مليار دينار.
وبلغ بند رأس المال والاحتياطات والمخصصات 5.73 مليار دينار، وسجل الاقتراض من البنك المركزي 679 مليون دينار.العرب اليوم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :