facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




2360 ميجاواط الحمل الاقصى في المملكة منذ بدء الشتاء


10-12-2012 01:34 PM

عمون - انس ضمرة - قال مدير تخطيط الانتاج في شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمين الزغل إن الحمل الاقصى سجل امس الاول 2360 ميغاواط، وسط المنخفض الجوي الذي مرّت به المملكة مؤخراً.

توقّع الزغل لـ"العرب اليوم" ارتفاع الحمل الكهربائي في حال مواصلة انخفاض درجات الحرارة، لا سيما مع دخول منتصف الموسم الشتوي، الى 2700 ميغا واط، مشيرا إلى أن اعلى القراءات التي سُجلت في الاعوام السابقة وصلت الى 2770 ميغاواط.
وأكد الزغل أن القدرة التوليدية لدى الكهرباء الوطنية تصل الى 3100 ميغاواط يوميا، مشيراً الى أن القدرة التوليدية أعلى من حجم الطلب في المملكة، مما يضمن عدم الانقطاعات في حال زيادة الطلب.

واشار الزغل إلى أن تكلفة الكيلو واط ساعة تصل حسب بيانات شركة الكهرباء الوطنية الى 130-140 فلسا تقريبا.

واوضح الزغل أن الشركة تعتمد الان في توليد الكهرباء - بعد الانقطاعات المستمرة على الغاز المصري جراء التفجيرات المتتالية التي استهدفت خط الغاز على مادتي زيت الوقود الثقيل والسولار وعلى الغاز المصري؛ بحيث تستهلك من الغاز المصري نحو 100 مليون متر مكعب، و300 طن من السولار و1500 طن من زيت الوقود الثقيل.

وكان خط الغاز المصري يغذي قطاع انتاج الكهرباء بنحو 6.8 ملاين متر مكعب او ما نسبته 80 بالمئة من كمية الغاز المستورد يوميا.
وتوفر شركة الكهرباء الوطنية الطاقة الكهربائية من مصادرها المختلفة المتوفرة، وتعمل على تزويدها لشبكات التوزيع وكبار المستهلِكين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :