facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رفع مستوردات الأردن من النفط العراقي


09-12-2012 11:56 AM

عمون - انس ضمرة - قال الناطق باسم ائتلاف الذيابات والزعبي للتجارة والنقل نائل الذيابات، إن حجم كميات النفط العراقي التي نقلتها صهاريج وناقلات الشركة في تشرين الثاني الماضي، بلغت 300 الف برميل، وبذلك يكون معدل الاستيراد اليومي من النفط العراقي 10 آلاف برميل يومياً.

واشار الى أنه في مطلع الاسبوع القادم سيتم زيادة الكمية المستوردة من الجانب العراقي الى 15 الف برميل يوميا، بحسب الاتفاقية التي تم ابرمت عقب مباحثات وزير النفط العراقي في عمان مؤخراً.

وأكد الذيابات أن ناقلات الشركة تعمل بحسب العقد المبرم مع وزارة الطاقة وأنه لا قصور من جانبها في نقل النفط من العراق، مشيراً الى ان ناقلات الشركة تمتلك القدرة على نقل 30 الف برميل يومياً.

وفي ذات السياق، أكد مصدر حكومي لـ "العرب اليوم" ان الاردن لم يستلم المنحة النفطية العراقية البالغة 100 الف برميل نفط حتى نهاية الاسبوع الماضي.
ويستهلك الأردن ما معدله 100 ألف برميل يومياً من النفط الخام، ارتفعت بنسبة 50 بالمئة بعد انقطاع

امدادات الغاز الطبيعي الوارد من مصر والانخفاض الحاد في الكميات الموردة.
وكان وزير النفط العراقي عبدالكريم اللعيبي كشف في زيارته الاخيرة للمملكة ان كميات الوقود الثقيل التي وصلت للاردن لم تتجاوز ربع الكميات المتفق عليها لاسباب لوجستية اضافة الى عدم تطابق المواصفات مع مصفاة البترول الاردنية.

وتقضي مذكرة التفاهم التي وقعت نهاية شهر أيلول بين الحكومتين الاردنية والعراقية على القيام بدراسة أنواع النفوط العراقية القابلة للتكرير في مصفاة البترول الأردنية وإمكانية بيعها، ودراسة تمديد العمل بمذكرة التفاهم الخاصة بتزويد الأردن بالنفط الخام، اضافة الى تحديث دراسة الجدوى الاقتصادية لمد أنبوب النفط الخام من العراق إلى مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء لتغطية احتياجاتها الحالية والمستقبلية.





  • 1 مهم 09-12-2012 | 12:17 PM

    أكد مصدر حكومي لـ "العرب اليوم" ان الاردن لم يستلم المنحة النفطية العراقية البالغة 100 الف برميل نفط حتى نهاية الاسبوع الماضي.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :