facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المركزي يرفع سعر الفائدة 75ر0


02-12-2012 05:04 PM

عمون - علمت عمون ان البنك المركزي سيتخذ قراراً برفع اسعار الفائدة الرئيسية على ادوات السياسة النقدية.

وبحسب معلومات "عمون" فإن الرفع سيتضمن سعر الفائدة على الودائع والتسهيلات.

وتصل نسبة الرفع إلى 75ر0 (أي 75 نقطة أساس) بمعنى أن رفع الأسعار سيكون أقل من واحد (3.25 إلى 4 ).


وفي بيان رسمي لاحق للبنك المركزي فقد تقرر رفع أسعار الفائدة على نافذة الإيداع لليلة واحدة بالدينار الاردني اعتبارا من يوم الاثنين بمقدار 75 نقطة أساس والإبقاء على سعر فائدة الأدوات النقدية الأخرى، سعر إعادة الخصم، وسعر اتفاقيات إعادة الشراء لليلة واحدة دون تغيير.

وقال البنك في بيان اصدره اليوم الأحد إن هذا القرار يأتي انطلاقا من حرص البنك المركزي على تعزيز أركان الاستقرار النقدي وخلق البيئة المناسبة للاستثمار المحلي والأجنبي، في ظل المتغيرات الاقتصادية الرئيسية للاقتصاد الأردني.

وأضاف إن القرار يأتي ضمن سياسة البنك المركزي المستمرة والثابتة في تعزيز الاستقرار النقدي وزيادة جاذبية الأدوات المالية المحررة بالدينار الأردني وتعزيز المدخرات الوطنية.

وحسب البيان فإن القرار يقضي بالإبقاء على أسعار فائدة الأدوات النقدية الأخرى دون تغيير بهدف تمكين الجهاز المصرفي من الاستمرار في توفير الائتمان المطلوب للأنشطة الاقتصادية عند أسعار فائدة مناسبة ما ينعكس إيجابيا على النمو الاقتصادي.

وقال المركزي إنه سيستمر بالمتابعة الحثيثة للتطورات الاقتصادية المالية المحلية والعالمية وسيتخذ كافة الإجراءات الملائمة عند اللزوم بما يكفل تعزيز أركان الاستقرار النقدي لتشجيع النمو الاقتصادي وتهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة.





  • 1 زرقاوي 02-12-2012 | 05:46 PM

    الله ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :