facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الموازنة" سيتضمن ضريبة تصاعدية ومكافحة التهرب


02-12-2012 03:37 AM

* أبرز فرضيات بناء مشروع موازنة 2013 ..

* الاستمرار بدعم الخبز والأعلاف وربط تنفيذ المشاريع الرأسمالية بـ"المنحة الخليجية"..

عمون - شددت فرضيات بناء مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2013 على جملة اجراءات تقشفية في الانفاق العام، مع الاستمرار في دعم الخبز والاعلاف، ووقف التعيينات الحكومية الا للضرورة القصوى، وبعد موافقة مجلس الوزراء.

ويتوقع بموجب الفرضيات حصول المملكة على كامل المنح الخارجية المتفق عليها من الصندوق الخليحي للتنمية والدول المانحة، مشددة على ضرورة رصد المخصصات المالية اللازمة للمشاريع الرأسمالية المتفق عليها، ضمن اطار المنحة المقررة من مجلس التعاون الخليجي، بحيث يتم الصرف على تلك المشاريع بالقدر الذي يرد من هذه المنح.

اضافة الى قيام الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية، التي تنفذ مشروعات رأسمالية ممولة من الصندوق الخليجي للتنمية، بتزويد وزارة المالية بالمطالبات ومستندات الصرف المتعلقة بتلك المشاريع.

واستندت الفرضيات الى الالتزام بتطبيق برنامج الاصلاح الوطني، ومعالجة التشوهات في الموازنة العامة، مع تعزيز شبكة الامان الاجتماعي، والاعتماد على الايرادات المحلية لتغطية الانفاق الجاري، ورفع سوية الانفاق العام.

كما واستندت تقديرات النفقات والايرادات في مشروعي قانون الموازنة العامة وقانون موازنات الوحدات الحكومية، على إيصال الدعم لمستحقيه بدلاً من دعم المشتقات النفطية .

وتضمنت الفرضيات تعديل قانون ضريبة الدخل، بحيث يتم اعتماد مبدأ التكليف التصاعدي، ومكافحة التهرب، الى جانب تقليص المتأخرات الضريبية وفق استراتيجية واضحة، وضبط الاعفاءات وحصرها في المنصوص عليها من القوانين والاتفاقيات المبرمة.

اضافة الى تعديل قانون الاستملاك بهدف الوصول الى قيمة تعويض عادلة للطرفين وذلك بتغيير الآلية المتبعة حاليا والتي تكبد الخزينة اعباء مالية اضافية.

وتضمنت فرضيات الموازنة، ضبط النفقات التشغيلية والبنود المتعلقة بالمحروقات والكهرباء والماء والهاتف ومصاريف السفر، وشددت على ضرورة اجراء اطفاء مبرمج لإنارة الشوارع الخارجية بعد منتصف الليل وتخفيضها الى نسبة 50 بالمئة.


العرب اليوم - علي الرواشدة





  • 1 بكره بترجع حليمة لعادتها القديمة 02-12-2012 | 10:47 AM

    اذا فعلا طبقوا هذا الكلام وشافوا شوية وفر بالخزينه هل رح يحافظو عليه أو يضيعوه ؟

  • 2 سهم الحق وهاج 02-12-2012 | 11:30 AM

    الدولة الوحيدة في العالم التي تقدم الدعم "للأغنام" هي الاردن ؟؟؟ يعني اذا رفعتوا الدعم عن البشر لسه متمسكين بدعم الحيوان ؟ ....

  • 3 مدقق 02-12-2012 | 02:36 PM

    شو بالنسبة....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :